رياضة

رغم العقوبات.. رومان أبراموفيتش يطالب البنك الأمريكي بالاستمرار في عملية بيع تشيلسي
تاريخ النشر: 12 مارس 2022 8:41 GMT
تاريخ التحديث: 12 مارس 2022 13:02 GMT

رغم العقوبات.. رومان أبراموفيتش يطالب البنك الأمريكي بالاستمرار في عملية بيع تشيلسي

من المقرر أن يلعب تشيلسي مع نيوكاسل يونايتد غدا الأحد في الدوري الإنجلزيي الممتاز ثم مع ليل في إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا ثم مع ميدلزبره في ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

+A -A
المصدر: نورالدين ميفراني - إرم نيوز

ذكرت صحيفة ”ذا صن“ البريطانية أن الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش مالك تشيلسي طالب البنك الأمريكي ”Raine Group“ بالاستمرار في عملية بيع الفريق رغم العقوبات التي فرضتها الحكومة الأمريكية عليه وتجميد أرصدته، وحتى لو لم يتسلم أي مبلغ من عملية البيع، في سعيه للحفاظ على الفريق.

وبحسب الصحيفة فإن رومان أبراموفيتش طلب من البنك الأمريكي الاستمرار في تلقي عروض شراء النادي حتى الجمعة القادم وبيعه حتى لو لم يتسلم أي ”فلس“ من العملية تنفيذا للعقوبات في محاولة للحفاظ على الفريق.

ورغم أنه تم تجميد أرصدة تشيلسي فقد تم إخبار إدارة النادي بتسوية جميع فواتيرهم بما في ذلك رواتب اللاعبين من أرصدة الفريق الحالية.

وأكدت الصحيفة أن بنك ”Raine Group“ سيطلب ترخيصا من الحكومة البريطانية لبيع تشيلسي حتى لا يقع الفريق تحت إدارة ومراقبة رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، وهو ما قد يعرضه لعقوبات رياضية من بينها خصم نقاط من رصيده.

وتم حل مشاكل بطاقات ائتمان النادي الليلة الماضية بعد التأكيد على أنها سوء تفاهم. ونفى مسؤولو النادي بشكل قاطع كل المطالبات التي تم تعليق الحسابات المصرفية لتشيلسي بها.

ويقبل رؤساء رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز التأكيدات بكون الحكومة البريطانية لن تتخذ أي إجراء قد يضر بقدرة تشيلسي على إنهاء الموسم في وقت أصبحت فيه عقوبة أبراموفيتش أكثر خطورة.

وتم السماح لتشيلسي بتلقي الدفعة التالية من رسوم النقل التلفزيوني التي تبلغ حوالي 5 ملايين جنيه إسترليني شهريا من رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز وأيضا 20 مليون جنيه إسترليني من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم نسبة حقوق النادي من النقل التلفزيوني، بحكم مشاركته في دوري أبطال أوروبا حيث ما زال في المنافسة، ويواجه ليل في إياب دور الـ16، وقد اقترب من ربع النهائي بعد فوزه ذهابا 2/0.

لكن، بحسب قوانين العقوبات على الملياردير الروسي، لا يمكن لإدارة تشيلسي لمس هذه الأموال لدفع فواتيرهم.

ومن المقرر أن يلعب تشيلسي مع نيوكاسل يونايتد غدا الأحد في الدوري الإنجليزي الممتاز ثم مع ليل في إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا ثم مع ميدلزبره في ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك