رياضة

هاري كين يدخل تاريخ الدوري الإنجليزي ويتجاوز رقم الأسطورة تيري هنري
تاريخ النشر: 07 مارس 2022 21:57 GMT
تاريخ التحديث: 08 مارس 2022 6:19 GMT

هاري كين يدخل تاريخ الدوري الإنجليزي ويتجاوز رقم الأسطورة تيري هنري

هاري كين يصبح خامس هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز عبر التاريخ بهدفيه في إيفرتون.

+A -A
المصدر: أحمد نبيل - إرم نيوز

دخل هاري كين هداف توتنهام هوتسبير وقائد المنتخب الإنجليزي تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز بعدما تفوق على رقم الأسطورة الفرنسية ومهاجم آرسنال السابق تييري هنري ليصبح خامس هداف تاريخي للمسابقة.

وسجل كين هدفين بواقع هدف في كل شوط في فوز فريقه توتنهام على ضيفه إيفرتون بخمسة أهداف في مباراة الفريقين في لندن بالدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال موقع ”سكواكا“ للإحصائيات إن كين خاض 270 مباراة في الدوري سجل خلالها 176 هدفا وصنع 37 أخرى ليتجاوز رقم هنري كخامس هداف في الدوري الممتاز.

ويتصدر قائمة هدافي الدوري الممتاز الأسطورة المعتزل آلان شيرر برصيد 260 هدفا وواين روني هداف مانشستر يونايتد برصيد 208 أهداف ثم آندي كول 187 هدفا وأول أجنبي في القائمة كان الأرجنتيني سيرجيو أغويرو الهداف التاريخي لمانشستر سيتي برصيد 184 هدفا.

ويحتاج كين لهدف واحد فقط لمعادلة رقم فرانك لامبارد لاعب وسط تشيلسي السابق والمدير الفني الحالي لإيفرتون الذي سجل 177 هدفا.

وخاض تييري 258 مباراة في الدوري الممتاز مع آرسنال سجل خلالها 175 هدفا وصنع 74 تمريرة حاسمة، أي أن كين خاض مباريات أكثر من تييري ليصل إلى هذا العدد من الأهداف.

وفاز كين بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز ضمن جوائز لندن لكرة القدم العام الماضي، وتصدر المهاجم البالغ من العمر 28 عاما قائمة هدافي الدوري الموسم الماضي برصيد 23 هدفا ليتوج بالحذاء الذهبي للمرة الثالثة في مسيرته.

ومع ذلك أضاع النادي اللندني فرصة الفوز بأول ألقابه منذ 2008 بخسارته نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية أمام مانشستر سيتي العام الماضي.

وخسر النادي اللندني خمس مرات في آخر ثماني مباريات خاضها في جميع المنافسات وخرج من كأس إنجلترا بعد الهزيمة أمام فريق الدرجة الثانية ميدلسبره الثلاثاء الماضي.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك