آرسنال يدك شباك وست هام بثلاثية في البريمرلييج

الجانرز يرفع رصيده إلى النقطة الـ 57 في المركز الثالث، بينما توقف رصيد وست هام يونايتد عند النقطة الـ 39 في المركز العاشر.

حقق نادي آرسنال، اليوم السبت، فوزا كبيرا على ضيفه وست هام يونايتد بثلاثية نظيفة ضمن منافسات الجولة التاسعة والعشرين للدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وتأخر هدف التقدم لآرسنال صاحب الأرض والجمهور ليأتي في الدقيقة 45 عن طريق الفرنسي أوليفيه جيرو الذي تهيأت له الكرة داخل منطقة الجزاء سددها قوية في المرمى مسجلا هدف التقدم، وينتهي على إثرها الشوط الأول بفوز أرسنال بهدف دون رد.

وفي الشوط الثاني، كثف لاعبو آرسنال من هجماتهم في محاولة لتسجيل المزيد من الأهداف، وتوالت الفرص الضائعة من الجانبين.

موقف غير اعتيادي شهدته مباراة آرسنال ووست هام حيث أصيب الحكم الدولي كريس فوي (52 عاما) في منتصف الشوط الثاني ليخرج من المباراة، ويدخل بدلا منه الحكم الرابع.

وفي الدقيقة 81، أضاف الويلزي آرون رامزي الهدف الثاني لآرسنال عندما تهيأت له الكرة داخل منطقة الجزاء سددها قوية في المرمى.

ولم يمر على الهدف الثاني طويلا، فبعدها بثلاث دقائق، نجح الفرنسي ماثيو فلاميني في تسجيل الهدف الثالث لأرسنال عندما تهيأت له الكرة ووضعها بسهولة في المرمى الخالي من حارسه.

بتلك النتيجة، رفع آرسنال رصيده إلى النقطة الـ 57 في المركز الثالث، بينما توقف رصيد وست هام يونايتد عند النقطة الـ 39 في المركز العاشر.

وفي مباراة ثانية، اكتسح أستون فيلا مضيفه سندرلاند برباعية نظيفة، سجلها البلجيكي كريستيان بنتيكي (هدفين) في الدقيقتين 16 و44، والإنجليزي غابرييل أغبونلاهور في الدقيقتين 18 و37.

وبذلك، ارتفع رصيد أستون فيلا إلى 28 نقطة في المركز السادس عشر، بينما تجمد رصيد سندرلاند عند 26 نقطة في المركز السابع عشر.

وفي مباراة ثالثة، قاد براون ايدييي فريقه وست بروميتش ألبيون للفوز على ضيفه ستوك سيتي بهدف دون رد جاء في الدقيقة 19.

وبهذا الفوز، ارتفع رصيد وست بروميتش ألبيون إلى 33 نقطة في المركز الثالث عشر، بينما تجمد رصيد ستوك سيتي عند 42 نقطة في المركز الثامن.

وفي لقاء رابع، تعادل ليستر سيتي سلبيا مع ضيفه هال سيتي، ليرتفع رصيد الأول إلى 19 نقطة في المركز العشرين والأخير، بينما ارتفع رصيد الأخير إلى 28 نقطة في المركز الخامس عشر.

و حقق نادي كريستال بالاس، في وقت سابق اليوم، الفوز على مضيفه كوينز بارك رينجرز بثلاثة أهداف لهدف.

وجاءت أهداف كريستال بالاس في شوط المباراة الأول عن طريق الإيفواري ويلفريد زاها، والاسكتلندي جيمس ماكارثر، والإنجليزي جويل وارد في الدقائق 21 و40 و42.

ونجح الاسكتلندي ماثيو فيليبس في تسجيل هدف حفظ ماء الوجه لكوينز بارك رينجرز في الدقيقة 83.

وبهذا الفوز، ارتفع رصيد كريستال بالاس إلى 33 نقطة في المركز الثاني عشر، بينما تجمد رصيد كوينز بارك رينجرز عند 22 نقطة في المركز الثامن عشر.

ويتصدر تشيلسي ترتيب المسابقة برصيد 63 نقطة بفارق خمس نقاط عن مطارده مانشستر سيتي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com