مانشستر يونايتد يخشى 5 لاعبين قبل موقعة توتنهام

مانشستر يونايتد يخشى 5 لاعبين قبل موقعة توتنهام

المصدر: إرم - من أحمد نبيل

بعد سقوط مانشستر يونايتد أمام آرسنال في كأس إنكلترا، ينصب اهتمام الشياطين الحمر بالمنافسة على مراكز التأهل إلى دوري أبطال أوروبا، إذ يبتعد فريق الهولندي لويس فان غال نقطة عن آرسنال وخمس عن جاره مانشستر سيتي.

لكن يونايتد يقف أمام امتحان صعب عندما يستضيف توتنهام السادس بفاق ثلاث نقاط عنه والفائز 5 مرات في آخر 7 مباريات يوم الأحد ضمن المرحلة التاسعة والعشرين من البريميرليغ.

وعاد توتنهام فائزا في اخر رحلتين إلى ملعب ”أولد ترافورد“، وبحال تكراره ذلك سيتساوى معه بالنقاط وقد يتخطاه ليفربول الخامس بفارق نقطة عنه بحال فوزه على أرض سوانسي الاثنين في ختام المرحلة.

وفي سبيل هذه المباراة المرتقبة ، ركز الموقع الرسمي لمانشستر يونايتد على تحليل نقاط القوة في الفريق اللندني باستعراض أبرز خمسة لاعبين في صفوف توتنهام كالتالي :

1- هوغو لوريس (حارس المرمى) المشاركات في الدوري: 92 مباراة

الآن هو في عامه الثالث مع توتنهام هوتسبير، وقد وصل الحارس السابق لفريق ليون الفرنسي والبالغ من العمر 28 عامًا قمة مستواه هذا الموسم، كما أنه أصبح كذلك قائدًا للفريق.

هذا ولم يكن هناك سوى حارس مرمى آخر لم تهتز شباكه بأهداف من لاعبي يونايتد في بطولة الدوري الإنكليزي الممتاز إضافة إلى لوريس سوى جو هارت حارس مرمى مانشستر سيتي.

2- يان فيرتونخين (قلب دفاع) المشاركات في الدوري 81 مباراة، 5 أهداف

نظرًا لامتلاك مدافع توتنهام استعداداً كبيراً لإفساد الهجمات قبل أن تبدأ، فإنه قد يقدم أداءً محفوفًا بالمخاطر، ولكن أسلوبه هذا يتماشى مع فلسفة ماوريسيو بوتشيتينو في اللعب.

هذا ولا يوجد ما يدعو للاستغراب على الإطلاق في أنه أكثر المدافعين الذين شاركوا مع السبيرز خلال موسم 2014/15.

وكان فيرتونخين، البالغ من العمر 27 عامًا، قد غاب عن المواجهة التي انتهت بانتصار السبيرز على ملعب أولد ترافورد الموسم الماضي ولكنه سبق له أن شارك في مباراة سابقة، انتهت بفوز توتنهام على يونايتد بنتيجة 3-2 في فترة مبكرة من موسم 2012/13 وهو الموسم الأول له في الكرة الإنكليزية.

3-ناصر شاذلي (لاعب وسط) المشاركات في الدوري: 49 مباراة، 8 أهداف

لاعب بلجيكي دولي آخر في صفوف السبيرز، وقد مثل شاذلي مصدر خطورة كبير في منطقة الجزاء هذا الموسم بعد أن أحرز 11 هدفًا في جميع المسابقات وصنع خمسة أهداف في بطولة الدوري بمفرده.

خلال الموسم الماضي، لم يحرز سوى هدفًا واحدًا، أما الآن فقد ارتفعت غلة اللاعب البالغ من العمر 25 عامًا التهديفية إلى ثمانية أهداف في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز – وتضم أهدافًا أحرزها هذا الموسم في مرمى كل من تشيلسي والآرسنال فضلاً عن الهدف الافتتاحي الذي أحرزه الأسبوع الماضي في مباراة سوانزي.

4-كريستيان إيريكسين (لاعب خط وسط) المشاركات في الدوري: 53 مباراة، 16 هدفًا

عندما كان في صفوف أياكس الهولندي فقد اعتبره الكثيرون واحدًا من ألمع المواهب الشابة في أوروبا، ويعد اللاعب الذي تكلف 11 مليون جنيه استرليني مقابل ضمه من صفوف أياكس عام 2013 أحد الصفقات الناجحة لدانييل ليفي رئيس النادي.

ويتميز إيريكسين البالغ من العمر 23 عامًا بقدرته على فك طلاسم دفاعات أي فريق بفضل تمريرات التي تتميز بالدقة الشديدة نظرًا لامتلاكه عينًا ثاقبة ويتسم كذلك بامتلاك نفس أسلوب سولسكاير في إحراز الأهداف في اللحظات القاتلة في المباريات – وقد جاءت أربعة من آخر ثمانية أهداف له مع السبيرز في الدقيقة 88 أو ما بعدها.

5-هاري كين (مهاجم) المشاركات في الدوري: 35 مباراة، 19 هدفًا

انطلاقة كين المفاجئة بعد أن كان أحد الوجوه الصاعدة وأصبح واحدًا من أبرز النجوم في بطولة الدوري الإنكليزي الممتاز لفتت الأنظار إليه بصورة كبيرة.

وقد رفعت الثنائية التي أحرزها في العرض المثير والقوي لتوتنهام خارج ملعبه أمام كوينز بارك رينجرز رصيده من الأهداف إلى 26 هدفًا في 41 مباراة في جميع المسابقات خلال موسم 2014/15، ويعد الهدف الثاني له في تلك المباراة دليلاً عمليًا على امتلاكه لكافة مقومات المهاجم النموذجي في قمة تألقه: حيث استقبل تمريرة بينية من ريان ماسون، ثم أظهر امتلاكه عقلية ناضجة حيث أشار لزميله تشاذلي بعد التدخل ثم انطلق للأمام ونجح في مراوغة الحارس قبل أن يسكن الكرة داخل الشباك.

وعلى الرغم من أنه لا يبلغ من العمر سوى 21 عامًا فإنه لم يعد يفصله عن استدعائه لتشكيلة المنتخب الإنكليزي بقيادة روي هودجسون سوى مسألة وقت، ومن المتوقع أن يكون شريكًا لمهاجم يونايتد واين روني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com