فينغر يكيل المديح لويلبيك بعد الفوز على يونايتد

فينغر يكيل المديح لويلبيك بعد الفوز على يونايتد

لندن – يتردد اللاعبون في المعتاد في الاحتفال بالأهداف ضد ناد سابق لكن داني ويلبيك استمتع بوضوح بتسجيل هدف الفوز لآرسنال على ملعب مانشستر يونايتد في كأس الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم أمس الإثنين.

وعاقب مهاجم إنكلترا أنطونيو فالنسيا على تمريرته الخلفية الصادمة بعد مرور نحو ساعة من اللعب في دور الثمانية باستاد أولد ترافورد ليحسم فوز آرسنال 2-1.

وكان رد فعله مزيجاً من السعادة والارتياح كما أخرج أي شعور مكبوت بالظلم عقب تخلي لويس فان غال مدرب يونايتد عنه في الصيف الماضي.

وبدأ ويلبيك مشواره مع آرسنال بطريقة رائعة بعد أن سجل ثلاثية في مباراة بدوري أبطال أوروبا ضد غلطة سراي في أكتوبر/ تشرين الأول.

لكن الأهداف قلت – ويعود ذلك جزئياً إلى الإصابات – وكان هدفه في مرمى يونايتد الرابع فقط لناديه منذ ثلاثيته في شباك الفريق التركي.

واختار آرسين فينغر مدرب آرسنال ويلبيك في التشكيلة الأساسية على حساب أوليفييه جيرو وأثمرت ثقته بعدما قاد المهاجم الذي دفع المدرب 16 مليون جنيه استرليني (24.17 مليون دولار) لضمه فريقه اللندني لقبل النهائي حيث سيواجه ريدينج أو برادفورد سيتي.

وقال فينغر في مؤتمر صحفي: ”نرغب جميعاً في اللعب جيداً عندما نواجه فريقاً سابقاً لإظهار أننا لاعبين رائعين لكن ليس من السهل التعامل ذهنياً مع ذلك“.

وأضاف: ”ركز فقط على اللعب وقدم المستوى الذي أردناه، أظهر قوة ذهنية، كانيرغب في الفوز، إنه لاعب جماعي، إنه ذكي، لديه موهبة كبيرة وأبلى بلاء حسناً مع الفريق الوطني أيضاً، قدم أداء رائعاً دفاعياً وهجومياً“.

ولم يفز آرسنال على مانشستر يونايتد بجميع المسابقات منذ مايو/ أيار 2011 وخسر مرتين في كأس الاتحاد الإنكليزي أمام منافسه الفائز باللقب 11 مرة منذ انتصار الفريق اللندني على فريق المدرب أليكس فيرغسون بركلات الترجيح في النهائي عام 2005 في كارديف.

لكن مع اللعب بإيقاع لم يستطع مانشستر يونايتد مجاراته وبمرور زمن اللقاء استحق آرسنال الانتصار.

وقال فينغر: ”أنا سعيد فوق كل ذلك بالأداء وبالجانب الذهني لمستوانا، كان إيجابياً فوق كل شيء،تفوقنا عليهم منذ البداية وأجهزنا عليهم، لعبنا بسرعة كبيرة وشعرت بأننا قمنا بذلك جيداً“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة