5 أسباب تجعل صفقة نيمار وأجويرو ”مستحيلة“

5 أسباب تجعل صفقة نيمار وأجويرو ”مستحيلة“

تداولت عدة وسائل إعلام خبر رغبة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة في رؤية صديقه ومواطنه سيرجيو أجويرو زميلا له في الفريق الكتالوني، مما جعل الشائعات تتناسل حول تبادل محتمل بين الفريق الإسباني ومانشستر سيتي ينتقل بموجبه النجم الأرجنتيني بجوار مواطنه فيما يرحل البرازيلي نيمار نحو الفريق الإنجليزي.

ورغم الأسباب الموضوعية التي تجعل الصفقة قابلة للنقاش بحكم قيمة النجمين في عالم كرة القدم، لكنها تبقى أيضا مستحيلة التحقيق لعدة أسباب أبرزها.

1- فشل اللاعبين البرازيليين في إنجلترا

لم يتمكن اللاعبون البرازيليون من النجاح في الدوري الإنجليزي الممتاز بحكم اعتماده على الاندفاع البدني القوي وهو ما يؤدي في الغالب للإصابات في صفوف لاعبين يمتازون بفنيات كبيرة كنيمار، ولن يغامر مانشستر سيتي بالتعاقد مع لاعب برازيلي.

2- تفاهم ميسي – نيمار

قدم النجمان ميسي ونيمار مستوى جيدا في الموسم الحالي وبلغ التفاهم بينهما درجة عالية وهو ما يجعل برشلونة يفكر كثيرا قبل التخلي عن اللاعب البرازيلي.

3- دور أجويرو في مانشستر سيتي

يقدم النجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو مستوى مميزا في الفريق الإنجليزي ويعتبر هدافه الأول واللاعب الأخطر في صفوف الفريق وهو ما يصعب من إمكانية التخلي عنه.

4- المستقبل

مدد مانشستر سيتي عقد أجويرو لغاية 2019 وهو ما يعني أن اللاعب يعتبر جزء من مشروع الفريق للمستقبل، كما يعتبر نيمار مشروع برشلونة المستقبلي حيث تحدثت عدة تقارير عن رغبة برشلونة في بناء الفريق حول النجم البرازيلي.

5- القيمة المالية

تبلغ قيمة النجم البرازيلي في السوق حاليا حوالي 90 مليون يورو، بينما يساوي النجم الأرجنتيني حوالي نصف المبلغ وفي ظل اللعب المالي النظيف يصعب على مانشستر سيتي دفع الفارق، كما أن برشلونة ممنوع حاليا من التعاقدات ولا يفكر في بيع أي من لاعبيه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com