تأهل أستون فيلا للمربع الذهبي في كأس إنجلترا

تأهل أستون فيلا للمربع الذهبي في كأس إنجلترا

حجز أستون فيلا مقعده في المربع الذهبي لمسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بتغلبه على ضيفه ويست بروميتش ألبيون 2-0 اليوم السبت، في دور الثمانية للبطولة فيما سقط برادفورد في فخ التعادل السلبي مع ضيفه ريدينج لتعاد المباراة بينهما على ملعب الأخير.

وأصبح أستون فيلا أول المتأهلين للمربع الذهبي بالبطولة اثر فوزه على ويست بروميتش ألبيون اليوم بهدفين سجلهما فابيان ديلف وسكوت سينكلار في الدقيقتين 51 و85 من المباراة التي شهدت طرد كلاوديو يعقوب لاعب ويست بروميتش في الدقيقة 80 لنيله الإنذار الثاني في المباراة وطرد جاك جريليش من أستون فيلا في الوقت بدل الضائع للقاء لنفس السبب.

وهذه هي المرة الأولى منذ 2010 التي يعبر فيها أستون فيلا إلى المربع الذهبي للبطولة.

وسجل ديلف هدف الفريق الأول اثر تمريرة من تشارلز نزوجبيا ليحولها ديلف بتسديدة مباشرة إلى داخل المرمى محرزا الهدف الأول له هذا الموسم.

وطرد يعقوب في الدقيقة 80 بسبب الخشونة مع لياندرو باكونا واستغل أستون فيلا تفوقه العددي ليسجل الهدف الثاني عن طريق سينكلار اثر تمريرة من جريليش الذي طرد في الوقت الضائع للمباراة بسبب ادعاء التعرض للعرقلة.

وشهدت المباراة قبل نهايتها بدقائق نزول مشجعي أستون فيلا من المدرجات واقتحامهم الملعب ولكن أفراد الأمن أخلوا أرضية الملعب لاستئناف المباراة فما انطلقت احتفالات المشجعين بعد صفارة نهاية اللقاء.

وسقط برادفورد سيتي في فخ التعادل السلبي مع ضيفه ريدينج ليهدر برادفورد سيتي (أحد فرق دوري الدرجة الثانية) فرصة ثمينة للتأهل إلى المربع الذهبي للبطولة.

وتعاد المباراة بين الفريقين على ملعب ريدينج الذي ينافس في دوري الدرجة الأولى بإنجلترا.

وحرمت العارضة فريق ريدينج مرتين من هز الشباك فيما تصدى القائمة لفرصة خطيرة لأصحاب الأرض

وسبق لبرادفورد سيتي أن فجر المفاجأة وأطاح بتشيلسي وسندرلاند من الدورين السابقين للبطولة ولكنه أصبح مهددا بالخروج من دور الثمانية.

وتضاءلت آمال برادفورد سيتي في العبور إلى المربع الذهبي للبطولة للمرة الأولى منذ أكثر من قرن كامل وبالتحديد منذ فوزه بلقب البطولة في 1911 فيما يملك ريدينج فرصة ذهبية للعبور إلى المربع الذهبي علما بأنه يخوض دور الثمانية في البطولة للمرة الثالثة في آخر ستة مواسم وإن لم يعبر الفريق إلى المربع الذهبي منذ 1927.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com