دي ماريا وسانشيز في صراع من نوع خاص

دي ماريا وسانشيز في صراع من نوع خاص

المصدر: إرم - من أحمد نبيل

بعد انتقالهما من الليجا الإسبانية والرحيل عن ريال مدريد برشلونة، عاد أنخيل دي ماريا وأليكسيس سانشيز للمواجهات المباشرة بين اللاعبين، لكن في البريميرلييج.

ويعتبر اللاعبان من بين أهم اللاعبين الذين انتقلوا إلى الدوري الإنجليزي بعد سنوات من النجاح في إسبانيا، وبالرجوع إلى المواجهات السابقة بينهما فقد تبين لنا أن دي ماريا فاز في 5 مواجهات وأحرز هدفين بينما فاز سانشيز في 4 مواجهات وأحرز هدفين.

وعلى الرغم من أن مباراة الإثنين، تعني ما هو أكثر من مجرد تحقيق الفوز على ملعب ”أولد ترافورد“، فإن المنافسة التي تجمع اللاعبين الجنوب أمريكيين تمثل مصدرا آخر من الإثارة يضاف إلى المواجهة الملتهبة التي سيتابعها الملايين من كل أنحاء العالم.

بداية المواجهات

وقد بدأت المواجهات المشتركة بين اللاعبين في أغسطس/آب 2011 وذلك عندما تعادل ريال مدريد (فريق دي ماريا) بنتيجة 2-2 مع برشلونة (فريق سانشيز) بنتيجة 2-2 في بطولة كأس السوبر الإسباني، وكانت تلك هي المواجهة الأولى التي جمعت بين الفريقين من أصل ثلاث مواجهات ذلك الموسم.

انتهت المباراة الثانية بفوز العملاق الكتالوني بنتيجة 3-1 بينما انتهت المواجهة الثالثة بفوز الريال بنتيجة 2-1، وقد أحرز سانشيز هدفا في مباراتي الدوري الإسباني بين الفريقين.

شهد موسم ”2012/13“ 4 مواجهات بين أنخيل دي ماريا وسانشيز – حيث التقى اللاعبان في ثلاث مواجهات محلية انتهت اثنتان منهما بالتعادل والثالثة بفوز برشلونة، أما في المواجهة الرابعة والتي جرت بين منتخبي الأرجنتين وتشيلي في إطار التصفيات المؤهلة لكأس العالم فقد ساعد دي ماريا منتخب بلاده في تحقيق الفوز بنتيجة 2-1.

أما سانشيز فقد كانت الغلبة له مع فريقه برشلونة في أول مواجهتين خلال موسم 2013/14، وذلك قبل أن يحرز دي ماريا هدفا في نهائي الكأس الذي فاز به الريال.

وكانت أول مباراة لدي ماريا أمام سانشيز على الملاعب الإنجليزية جاءت خلال المباراة التي انتهت بفوز يونايتد على آرسنال بنتيجة 2-1 نوفمبر الماضي على ملعب الإمارات وسوف يلتقي كلا اللاعبين مجددا ليلة الإثنين المقبل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com