فان غال يغازل فينغر ويتوعد آرسنال

فان غال يغازل فينغر ويتوعد آرسنال

المصدر: إرم - من أحمد نبيل

يرى الهولندي لويس فان غال المدير الفني لمانشستر يونايتد الإنكليزي أن مواجهة آرسنال الاثنين المقبل ضمن ربع نهائي كأس الاتحاد قد يكون لها تأثير مهم على سباق المراكز الأربعة الأولى في الدوري الممتاز.

هذا ويشعر المدير الفني للشياطين الحمر أن الفرصة مواتية أمامه لكي يقطع خطوة كبيرة إلى الأمام في طريقه للمحافظة على رقمه القياسي الخاص بفوزه بأحد البطولات في أول موسم له مع جميع الأندية التي تولى تدريبها.

وقد أقر فان غال بأن فوز يونايتد في الكأس على خصمه اللدود في ملعب ”أولد ترافورد“ قد يكون لها أثر نفسي كبير في معركة الفوز بأحد الأماكن المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا ، خاصة وأن المدفعجية يحتلون المركز الثالث بفارق نقطة وحيدة عن يونايتد الرابع.

وقال المدرب المخضرم عن اللقاء لتليفزيون مانشستر يونايتد : ”إنها مباراة بين فريقين يتألف كل واحد منهما من 11 لاعبًا، آرسنال ويونايتد يحتلان المركزان الثالث والرابع في الدوري لذلك فإن تلك المباراة تعد بمثابة النهائي المبكر، في رأيي ، الجماهير سوف تساندنا ولكن آرسنال سوف يصاحبه جماهير كثيرة كذلك ، لذلك فإن تلك المباراة تعد حدثًا في غاية الأهمية نظرًا لحجم فريقي المباراة. آمل أن نتمكن من تقديم مباراة رائعة للجماهير“.

ويستفيد مانشستر يونايتد من عاملي الأرض والجمهور في المباراة المقبلة التي ستقام على ملعبه ضمن البطولة الأولى التي يسعى فان غال لتحقيقها في أول مواسمه.

وأضاف فان غال : ”أعتقد أنه أن تمكنا من التغلب عليهم فسوف تكون تلك ضربة موجعة بالنسبة لهم، ولكن إن تمكنوا هم من التغلب علينا فسوف تكون تلك ضربة موجعة بالنسبة لنا. إنها مباراة في غاية الأهمية، ولا تقتصر الأهمية على كأس الاتحاد فقط ولكنها مهمة بالنسبة لسباق الدوري المحتدم“.

هذا وقد أعرب فان خال عن بالغ إعجابه بنظيره آرسين فينغر، الذي يتولى مهمة تدريب آرسنال منذ عام 1996 ، قائلاً : ”في رأيي إن ما قام به فينغر يُعد أمرًا مذهلاً، هذا لا يمكن أن يحدث سوى في إنكلترا، حيث إنها المكان الذي يمكن أن يرتبط فيه المدير الفني لسنوات طويلة بنادٍ واحدٍ ، ويوضح هذا مدى الأهمية التي يعنيها هذا الشخص بالنسبة لأحد الأندية كمدير فني. أنا أعشق تلك النوعية من المدربين أمثال السير أليكس فيرغسون، آرسين فينغر ، أعتقد أنه يكون من الرائع أن تتمكن من القيام بذلك“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com