الموعد والقنوات الناقلة والتشكيل المتوقع.. كل ما تريد معرفته عن مباراة مانشستر سيتي وتوتنهام
الموعد والقنوات الناقلة والتشكيل المتوقع.. كل ما تريد معرفته عن مباراة مانشستر سيتي وتوتنهامالموعد والقنوات الناقلة والتشكيل المتوقع.. كل ما تريد معرفته عن مباراة مانشستر سيتي وتوتنهام

الموعد والقنوات الناقلة والتشكيل المتوقع.. كل ما تريد معرفته عن مباراة مانشستر سيتي وتوتنهام

يحل توتنهام ضيفا على مانشستر سيتي مساء اليوم السبت في قمة مباريات الجولة الـ24 للدوري الإنجليزي الممتاز.

وتحمل مواجهة مانشستر سيتي ضد توتنهام صراعات عديدة، ولكن يبقى الصدام التكتيكي بين الإسباني بيب غوارديولا المدير الفني للسيتي والبرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني للسبيرز بمثابة صراع مكرر ولكنه مثير.

وتستعرض شبكة "إرم نيوز" في التقرير التالي أبرز ملامح مباراة مانشستر سيتي ضد توتنهام، فإلى السطور التالية:

الموعد والقنوات الناقلة
تقام المباراة على ملعب الاتحاد، الساعة 20:30 بتوقيت السعودية بصافرة الحكم بول تيرني.

وتنقل المباراة عبر قناة بي إن سبورتس 1 و2 بصوت المعلق خليل البلوشي.

ترتيب الفريقين
يتصدر مانشستر سيتي جدول ترتيب الدوري الإنجليزي بعدما جمع 50 نقطة من 22 مباراة، وحقق مانشستر سيتي أكبر عدد من الانتصارات حتى الآن بالدوري في الموسم الحالي، برصيد 15 فوزا وتعادل 5 مرات، وتلقى خسارتين فقط، وهو الأقل خسارة.

ويملك مانشستر سيتي بقيادة غوارديولا هجوما قويا سجل 43 هدفا في 22 مباراة، كما يملك الدفاع الأقوى بالبريميرليغ بعدما تلقت شباكه 14 هدفا.

ويحتل توتنهام المركز الثامن برصيد 36 نقطة من خلال 10 انتصارات و6 تعادلات و6 خسائر، وسجل الفريق اللندني 36 هدفا وتلقت شباكه 22 هدفا.

ولم يفز مانشستر سيتي في آخر 3 مواجهات على توتنهام منذ تغلبه يوم 20 أبريل 2019 وخسر السيتي آخر مواجهتين ضد السبيرز بنتيجة 0/2 في كل منهما.

ويبقى مورينيو أكثر مدرب واجهه غوارديولا في مسيرته التدريبية بواقع 24 مواجهة، ورغم أن الغلبة لصالح بيب، بواقع 11 انتصارا مقابل 7 لمورينيو و6 تعادلات، إلا أن الندية كانت حاضرة في أغلب المواجهات.

انتصارات السيتي.. وتواضع غوارديولا
منذ يوم 15 ديسمبر الماضي حين تعادل مانشستر سيتي مع وست بروميتش بالدوري والفريق الذي يقوده غوارديولا لا يعرف سوى لغة واحدة وهي لغة الفوز خلال 15 مواجهة متتالية بكافة البطولات.

ويخوض مانشستر سيتي 3 مواجهات متتالية في الدوري في غاية الصعوبة ضد توتنهام ثم إيفرتون ثم آرسنال، ويعول غوارديولا على حسم الفوز في المواجهات الثلاث للاقتراب من حسم لقب الدوري بصورة أكبر.

وتحدث غوارديولا في المؤتمر الصحفي قبل اللقاء بتواضع مؤكدا أن فريقه ليس هو المنافس الذي لا يقهر كما أن توتنهام فريق قوي وعنيد ومواجهته صعبة خاصة مع وجود مورينيو.

ويفتقد مانشستر سيتي جهود نجومه سيرجيو أغويرو وكيفين دي بروين وناثان آكي وفرناندينيو، بينما أعلن غوارديولا جاهزية الثنائي روبن دياز ورودريغو لخوض مباراة توتنهام.

ويعتمد غوارديولا على طريقة 4/3/3 بتشكيلة تضم على الأرجح الحارس إيدرسون، وأمامه رباعي خط الدفاع روبن دياز وجون ستونز ويمينا جواو كانسيلو ويسارا أولكساندر زينشينكو.

ويقود خط الوسط رودريغو وبجواره إلكاي غوندوغان وبرناردو سيلفا، مع ثلاثي الهجوم رحيم سترلينغ ورياض محرز وفيل فودين.

وأكد عبدالظاهر السقا، نجم منتخب مصر الأسبق، لشبكة "إرم نيوز" أن مانشستر سيتي يقدم مستويات كبيرة هذا الموسم وتحديدا بعد البداية المهزوزة لأن الفريق تحسن دفاعيا بصورة رائعة.

وأوضح أن نقطة قوة مانشستر سيتي حاليا تتمثل في تقارب الخطوط الثلاث فتشعر أن الفريق قادر على الهجوم بشكل أقوى والدفاع بصورة أكثر تنظيما.

وأشار إلى أن سرعة سترلينغ ومحرز وبرناردو سيلفا تساهم في خلخلة دفاعات المنافسين رغم غياب كيفين دي بروين العقل المفكر وأحد أفضل لاعبي البريميرليغ.

كبرياء مورينيو.. وأسلحة توتنهام
يخوض توتنهام مباراة مانشستر سيتي بدافع تحقيق نتيجة إيجابية ستساعد الفريق في رحلة استعادة التركيز لتحقيق هدف التواجد في المربع الذهبي.

ويدخل مورينيو مدرب السبيرز اللقاء مدافعا عن كبريائه التدريبي والصراع المكرر مع غوارديولا مؤكدا في المؤتمر الصحفي أن علاقته بغوارديولا رائعة ولديهما ذكريات كبيرة لن ينساها على الإطلاق.

ويغيب عن توتنهام الثنائي سيرجيو ريغيليون وجيوفاني لوسيلسو للإصابة بينما يعتمد مورينيو على طريقته المفضلة 4/2/3/1 بوجود الحارس هوغو لوريس، وأمامه رباعي خط الدفاع جوي رودون وتوبي ألديرفايلد ويمينا سيرجي أورييه ويسارا بن دافيز.

ويقود خط الوسط موسى سيسوكو وبجواره بيير هوبيرغ وأمامهما تانغي ندومبيلي مع الأجنحة السريعة هيونغ مين سون وستيفن بيرغوين مع القناص هاري كين.

وأكد عبدالظاهر السقا أن مورينيو لديه فكر تكتيكي منظم وفي هذه المواجهات الكبرى يكون أكثر من ند موضحا أن وجود الدويتو المتناغم كين وسون سيرهق دفاع مانشستر سيتي.

وأضاف: "توتنهام سيلعب بشكل دفاعي ضاغط ولكن سرعة المرتدات ستزعج السيتي. والسبيرز في رأيي يفتقد وجود صانع ألعاب يمرر الكرات في العمق إلى كين وعلى الأطراف إلى بيرغوين وسون".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com