رياضة

غضب بعد حصول لاعبين على الجرعة الأولى من لقاح فيروس كورونا في إنجلترا
تاريخ النشر: 04 فبراير 2021 15:20 GMT
تاريخ التحديث: 05 فبراير 2021 6:10 GMT

غضب بعد حصول لاعبين على الجرعة الأولى من لقاح فيروس كورونا في إنجلترا

غياني إنفانتينو أكد قبل أيام أن اللاعبين ليسوا ضمن المجموعات التي لها أولوية الحصول على لقاحات كورونا.

+A -A
المصدر: فريق التحرير ـ إرم نيوز‎

أفادت وسائل إعلام إنجليزية أن 3 لاعبين في نادي كرة قدم حصلوا على لقاح فيروس كورونا، في تخطي لترتيب توزيع اللقاح.

وبحسب ”شبكة سكاي“ فإن 3 لاعبين، و3 من الكادر التدريبي لنادي تشيسترفيلد الذي يلعب في دوري الدرجة الخامسة، حصلوا على الجرعة الأولى من اللقاح، وهو ما فجر غضبًا عارمًا.

وأوضحت الشبكة أن موظفي خدمة الصحة الوطنية في تشيسترفيلد تلقوا اتصالات غاضبة بعد تلقي اللاعبين اللقاح، بسبب تجاوزهم الترتيب للحصول على اللقاح.

من جهتها قالت صحيفة ”ديلي ميل“ إن تشيسترفيلد متهم بتجاوز قائمة الانتظار، للحصول على اللقاح، حيث إن الأولوية لمن هم فوق سن الـ70 عامًا، والأشخاص المعرضين للخطر السريري.

من جهته قال تشيسترفيلد في بيان:“تلقى عدد قليل من لاعبي وموظفي تشيسترفيلد، معظمهم مصنفون على أنهم معرضون للخطر، لقاح كورونا، تماشيًا مع توجيهات خدمة الصحة الوطنية“.

وأضاف:“الأطباء والموظفون لديهم حرية التصرف للتأكد من أنهم يستطيعون تحقيق الفائدة الكاملة من أي لقاحات غير مستخدمة، وبدلًا من التخلص منها يتم استدعاء أشخاص معنيين في وقت قصير جدًا لتلقي اللقاح“.

وأكد:“لم يتم الاتصال باللاعبين إلا بعد أن استنفد الأطباء جميع الخيارات الأخرى القابلة للتطبيق، وكانوا حريصين على عدم إهدار هذه اللقاحات، وهو ما كان سيحدث لو لم يتلقوها“.

وتابع البيان:“نواصل دعم العمل الرائع الذي تقوم به هيئة خدمة الصحة الوطنية، وقدمنا مرافقنا لإجراء اختبار فيروس كورونا في ملعبنا طوال فترة الوباء“.

وقال غياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، قبل أيام، إن اللاعبين ليسوا ضمن المجموعات التي لها أولوية الحصول على لقاحات كورونا.

وأضاف رئيس الفيفا:“الأولوية في الحصول على اللقاح للذين يواجهون مخاطر، والعاملين في قطاع الصحة، ولا أعتبر أن اللاعبين من المجموعات التي تحظى بالأولوية في هذه القضية“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك