مانشستر سيتي مطالب بالتغيير قبل ”فوات الأوان“

مانشستر سيتي مطالب بالتغيير قبل ”فوات الأوان“

المصدر: عواصم - نورالدين ميفراني

إذا ما سنحت الفرصة لسؤال جماهير الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم عن أفضل المهاجمين الذين يرغبون في تعاقد أنديتهم معهم في حال وجود ميزانيات بلا حدود فان لاعبين من أمثال سيرجيو أجويرو وإيدن جيكو وديفيد سيلفا وهم من لاعبي مانشستر سيتي سيكونون على قمة لائحة أكثر اللاعبين المطلوبين.

إلا أن وضع لاعبين مثل هؤلاء في القالب الصارم لخطة 4-4-2 والتي يلعب بها مانويل بليجريني مدرب سيتي يجعلهم بعيدا عن أفضل حالاتهم.

وفي ظل حالة الثراء الهجومي لمانشستر سيتي، فإن الخطط القديمة التي يتبناها حامل اللقب لا تضفي المزيد من البريق على الدوري الانجليزي الممتاز ليبدو الفريق في مواجهة خطر داهم لخسارة لقبه.

وعقب خوض الفريق لمبارياته بمهاجمين إثنين وتجاهله للصراع في خط الوسط خلال المباراة التي خسرها سيتي 2-1 أمام برشلونة الإسباني في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا جر بليجريني الكثير من الانتقادات عليه.

ومع تمسكه بنفس طريقة اللعب امام ليفربول الذي يمر بحالة صحوة خلال مباراتهما أمس سجل سيتي هدفا وحيدا في حين سجل جوردان هندرسون وفيليب كوتينيو ليساعدا ليفربول الذي يدربه بريندادن رودجرز على الفوز 2-1.

ومع وجود يايا توري إلى جانب فرناندينيو في خط الوسط ولعب ديفيد سيلفا وسمير نصري إلى يسار ويمين هذا الثنائي بدا سيتي مكشوفا في خط الوسط ولا يملك القوة الإبداعية التي توقع البعض امتلاك حامل اللقب لها.

واستطاع الثلاثي الهجومي لليفربول والمؤلف من كوتينيو وآدم لالانا ورحيم سترلينج الإفلات والتلاعب بتشكيلة سيتي وهو ما قاد للمزيد من التكهنات بإن سيتي بحاجة ملحة لتغيير طريقة لعبه.

إلا أن بليجريني لا يتفق مع هذا الطرح.

وقال المدرب التشيلي للصحفيين ”طريقة اللعب ليست هي المشكلة. إنه أفضل قرار (اللعب بهذه الطريقة). كانت المباراة مغلقة في الشوط الأول. عندما تمكنوا من حسم المباراة كنا نلعب بمهاجم واحد لذا فإن التشكيلة لم تكن هي المشكلة.“

وأضاف ”أعتقد أنهم سجلوا هدفين رائعين من على حافة المنطقة وكان من المستحيل على جو هارت أن يتصدى لهما. كانت مباراة متقاربة. سنحت لنا عدة فرص..بواسطة ديفيد سيلفا وأجويرو الذي سدد في القائم وسنحت له فرصة أخرى.“

وتبدو آمال سيتي في الدفاع عن لقب الدوري الانجليزي الممتاز معلقة هذا الموسم مع ابتعاد تشيلسي بفارق 5 نقاط في الصدارة ولديه مباراة مؤجلة.

وقال بليجريني ”..عندما نضيع أي نقطة يكون من الصعب محاولة الوصول لقمة الدوري.“

وأضاف ”يجب أن نحاول مواصلة نهجنا والفوز بالمباراة المقبلة وبأي عدد ممكن من المباريات المقبلة وسنرى إلى أين سينتهي بنا المطاف.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com