حال حدوث إصابات بارتجاج في المخ.. أندية الدوري الإنجليزي توافق على تبديلات إضافية
حال حدوث إصابات بارتجاج في المخ.. أندية الدوري الإنجليزي توافق على تبديلات إضافيةحال حدوث إصابات بارتجاج في المخ.. أندية الدوري الإنجليزي توافق على تبديلات إضافية

حال حدوث إصابات بارتجاج في المخ.. أندية الدوري الإنجليزي توافق على تبديلات إضافية

وافقت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، اليوم الخميس، من حيث المبدأ، على تبديلات إضافية حال حدوث إصابات الارتجاج في المخ، بعد أن وافق مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم على إجراء تجارب في هذا الصدد.

وقالت رابطة الدوري الإنجليزي في بيان: "سيبحث الدوري الإنجليزي الممتاز تنفيذ بروتوكولات تسمح لكل فريق بإجراء تبديلين بحد أقصى، حال حدوث إصابات بارتجاج في المخ".

ويعني هذا التبديل أنه يحق لأي فريق إجراء تبديل حال إصابة أحد لاعبيه بارتجاج في المخ، حتى إذا أجرى جميع تغييراته القانونية.

وقبل أيام، وافق المجلس الدولي لكرة القدم "فيفا"، على إجراء تجارب للسماح بتغييرات إضافية في المباريات، حال تعرض لاعب لارتجاج.

وقال (الفيفا)، إنه مستعد لإجراء تجربة العام المقبل خلال الأولمبياد.

وقبل أيام، تعرض المهاجم المكسيكي راؤول خيمينيز لاعب وولفرهامبتون لضربة قوية، وخضع لعملية جراحية في المخ بعد ذلك؛ بعد اصطدام قوي مع البرازيلي دافيد لويز لاعب آرسنال، في مباراة الفريقين في الدوري الإنجليزي.

كما قال المدافع البلجيكي يان فيرتونخين، إن الضربة التي تلقاها في الرأس، في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، موسم 2018/2019، تركته يعاني من الدوار والصداع المستمر لـ9 أشهر.

وأوضح مجلس كرة القدم أنه استشار خبراء في الارتجاجات وفرقا طبية وممثلي اللاعبين ومدربين ومنظمي مسابقات وحكام وخبراء بقوانين اللعبة، كما منح الضوء الأخضر لاستمرار قاعدة التبديلات الخمس.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com