تشيلسي ضد توتنهام.. كل ما تريد معرفته عن ديربي لندن في كأس الرابطة
تشيلسي ضد توتنهام.. كل ما تريد معرفته عن ديربي لندن في كأس الرابطةتشيلسي ضد توتنهام.. كل ما تريد معرفته عن ديربي لندن في كأس الرابطة

تشيلسي ضد توتنهام.. كل ما تريد معرفته عن ديربي لندن في كأس الرابطة

سيكون عشاق الكرة الإنجليزية على موعد مع ديربي جديد من مواجهات ديربي شمال لندن بين تشيلسي ومضيفه توتنهام مساء اليوم الثلاثاء في دور الستة عشر ببطولة كأس الرابطة الإنجليزية.

وترصد (إرم نيوز) في التقرير التالي أبرز ملامح مواجهة تشيلسي وتوتنهام في كأس الرابطة الإنجليزية:

الموعد والقنوات الناقلة

تقام المباراة في الساعة العاشرة إلا الربع مساء اليوم الثلاثاء بتوقيت السعودية على ملعب توتنهام.

وتذاع المباراة عبر قناة بي إن سبورتس 1 و2 بصوت المعلق حفيظ دراجي.

تاريخ الديربي

يعد لقاء الليلة رقم 167 في تاريخ ديربي شمال لندن بين الفريقين الكبيرين، وبدأت المواجهات قبل 111 عاماً حين تغلب تشيلسي على توتنهام بنتيجة 2-1 يوم 18 ديسمبر 1909 وفاز تشيلسي بنفس النتيجة في آخر مواجهة في شهر فبراير الماضي.

ويتفوق تشيلسي بواقع 72 انتصارا مقابل 54 فوزا لتوتنهام و40 تعادلا، ويعد هداف لقاءات الفريقين اللاعب جيمي هاسلبانك برصيد 12 هدفاً.

ويبقى أكبر فوز لصالح تشيلسي بنتيجة 6-1 في الدوري موسم 1997 – 1998 بينما كان أكبر فوز للسبيرز بخماسية نظيفة موسم 1920 – 1921 بالدوري.

ويشهد اللقاء على صدام آخر خارج الخطوط بين البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب توتنهام الحالي الذي سبق له قيادة تشيلسي لسنوات ضد أحد لاعبيه السابقين فرانك لامبارد مدرب تشيلسي.

وتقابل لامبارد مع مورينيو في الإطار التدريبي 3 مرات فاز بها جميعاً لامبارد بينما واجه مورينيو تشيلسي 11 مرة فاز في 4 لقاءات فقط وتعادل مرة وتلقى 6 هزائم.

أفكار مورينيو

حاول مورينيو إدارة ظهره للمباراة ورفع الضغوط عن لاعبيه قبل مواجهة تشيلسي بالتأكيد أن ضغط المباريات سيجعل تركيزه على لقاءات الدوري الأوروبي بشكل أكبر مؤكداً أن الإصابات هي الكابوس الأول في طريقه.

ويفتقد توتنهام جهود هيونج مين سون للإصابة بجانب عدم جاهزية جاريث بيل وجافيت تانجانجا، ويعتمد مورينيو على طريقته 4-2-3-1 بوجود الحارس جو هارت وأمامه رباعي خط الدفاع توبي ألديرفايلد وإيريك داير وسيرجي أورييه يميناً وسيرجيو ريجيليون يساراً.

ويقود خط الوسط تانجي ندومبلي وبجواره جيدسون فيرنانديز مع صانع الألعاب ديلي آلي مع الأجنحة السريعة إريك لاميلا وستيفن بيرجوين مع المهاجم هاري كين.

صحوة لامبارد

يتطلع لامبارد لصحوة مع تشيلسي بعد بداية مهزوزة في الدوري الإنجليزي، وتخطى تشيلسي عقبة بارنسلي بسداسية دون رد في الدور الماضي بالبطولة بينما تأهل توتنهام عقب استبعاد فريق لايتون أورينت بسبب كثرة حالات كورونا.

وقال لامبارد في المؤتمر الصحفي قبل اللقاء: "علينا أن نقاتل لتحقيق الفوز، أعلم أن هناك ضغوطا لدى بعض اللاعبين ومن بينهم الحارس كيبا ولكننا نحتاج لحمايته وأصبح جاهزاً الثنائي بن تشيلويل وإدواردو ميندي الحارس الجديد".

ويغيب عن تشيلسي حكيم زياش وبيلي جيلمور وكريستيان بوليسيتش للإصابة، ويعتمد لامبارد على طريقة 4-2-3-1 بوجود الحارس إدواردو ميندي وأمامه رباعي الدفاع فيكايو توموري وكورت زوما وسيزار ازابيلكويتا وبن تشيلويل.

ويقود خط الوسط جورجينهو وروس باركلي وأمامهما كاي هافيرتز مع الجناح ماسون ماونت والجناح الأيمن كالوم هيدسون مع المهاجم أوليفييه جيرو.

وقال محمد شوقي، لاعب ميدلسبره الإنجليزي الأسبق لـ(إرم نيوز) إن المباراة ستكون صعبة مهما حاول مورينيو تقليل الأمور ولكنه سيلعب للتقدم وإقصاء تشيلسي.

وأضاف: "الصفقات الكبيرة التي أبرمها الفريقان تزيد عليهما الضغوط، خصوصاً أن البداية لم تكن بالقدر المطلوب من الفريقين، خاصة تشيلسي".

وتابع: "أتوقع مباراة مغلقة ولكن تشيلسي بهجومه المنظم والسريع قد يجبر توتنهام على زيادة إيقاع اللعب والاعتماد على السرعات ولو في الهجوم المعاكس".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com