الدوري الإنجليزي يستهدف عودة 40% من الجماهير الموسم المقبل
الدوري الإنجليزي يستهدف عودة 40% من الجماهير الموسم المقبلالدوري الإنجليزي يستهدف عودة 40% من الجماهير الموسم المقبل

الدوري الإنجليزي يستهدف عودة 40% من الجماهير الموسم المقبل

قالت صحيفة "إندبندنت" البريطانية، إن أندية الدوري الإنجليزي الممتاز تستهدف عودة الجماهير بنسبة 40% من سعة الملاعب في بداية موسم 2020-21، في محاولة لإعادة الجماهير للملاعب وسط أزمة "كوفيد-19".

وشكلت رابطة الدوري الممتاز مجموعة عمل معنية بالمسألة مع الحكومة، وستشهد الخطط الأخيرة عودة الجماهير إلى ما يقرب من نصف الطاقة الاستيعابية للاستادات.

وبالمثل، يُنظر إلى عودة الجماهير على أنها مؤثرة بشكل كبير في الدرجات الأدنى، إذ تأثرت ميزانيات الأندية بشدة من غياب الجماهير عقب استئناف الدوري بعد توقف دام ثلاثة أشهر بسبب جائحة كوفيد-19، خاصة وأن هذه الأندية لا يمكنها الاستغناء عن الدخل اليومي أيام المباريات من بيع التذاكر.

وتتضمن الخطط الحالية وجود مقعد خال على الأقل بين كل شخص، ولكن هناك بعض القضايا اللوجستية التي يجب حلها.

ويدور أكبر مجال للنقاش بشأن الأشخاص الذين يجلسون قطريا مع بعضهم البعض، حيث يوجد خطر أكبر للإصابة بفيروس كورونا، مما لو كان شخص ما جالسا في الجانب أو خلفه مباشرة.

وهذا يمثل -أيضا- تحديات أكبر للأندية ذات الملاعب القديمة، حيث تكون المقاعد أكثر قربا من بعضها لكن من الممكن أن يسمح للجماهير بدخول هذه الملاعب بأعداد أقل في البداية.

وستكون أقنعة الوجه إلزامية ومن المحتمل أن يكون هناك شكل من أشكال نظام التذاكر الإلكترونية، وذلك للمساعدة أيضا في "التعقب والتتبع" بالنسبة للإصابات.

ومن المتوقع أن يبدأ الموسم الجديد في الـ12 من سبتمبر/أيلول المقبل مع التاريخ الذي قرره الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لبطولاته القارية.



إجراءات احترازية

وتقام المباريات الحالية في الدوري دون جماهير وفي حضور 300 فرد فقط، من بينهم أطقم البث التلفزيوني والصحافة المكتوبة والمعلقون ومسؤولو مكافحة المنشطات، في الاستاد خلال أيام المباريات.

وتم تقسيم الاستادات إلى ثلاث مناطق وستتضمن المنطقة الحمراء 20 لاعبا و12 فردا من الجهازين الفني والطبي، بالإضافة لخمسة أفراد آخرين من "العاملين المهمين".

وتتضمن الإجراءات الأخرى تنظيف الرايات الركنية وإطار المرمى ولوحات التغييرات وكرات اللعب، بينما يرتدي الجهاز الطبي معدات وقاية أثناء علاج اللاعبين.

ويخضع اللاعبون لفحوص فيروس كورونا في ملاعب التدريب بأنديتهم قبل الذهاب للاستادات لخوض المباريات.

وتدخل الفرق أرض الملعب بصورة منفصلة، بدلا من سير اللاعبين بجانب بعضهم بعضا، وستشهد المباريات فترات توقف من أجل تناول المشروبات في كل شوط.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com