رياضة

لافتة "حياة البيض تهم بيرنلي" تسبب حرجا للنادي (شاهد)
تاريخ النشر: 23 يونيو 2020 10:55 GMT
تاريخ التحديث: 23 يونيو 2020 12:15 GMT

لافتة "حياة البيض تهم بيرنلي" تسبب حرجا للنادي (شاهد)

قال نادي بيرنلي الإنجليزي إنه "يشعر بالخجل والحرج" بعد رفع لافتة بواسطة طائرة خلال خسارة الفريق بخماسية نظيفة أمام مانشستر سيتي مكتوب عليها "حياة البيض تهم

+A -A
المصدر: أحمد نبيل- إرم نيوز

قال نادي بيرنلي الإنجليزي إنه ”يشعر بالخجل والحرج“ بعد رفع لافتة بواسطة طائرة خلال خسارة الفريق بخماسية نظيفة أمام مانشستر سيتي مكتوب عليها ”حياة البيض تهم بيرنلي“ ، إذ لم يتم الكشف عن منفذي هذه الواقعة.

وظهرت هذه اللافتة البغيضة أعلى ملعب الاتحاد الليلة الماضية بعد لحظات فقط من جلوس لاعبي الفريقين على ركبهم تضامنا مع حركة ”حياة السود مهمة“ التي تجتاح العالم حاليا.

وقال ريتشارد ماسترز الرئيس التنفيذي لرابطة الدوري الإنجليزي، إنه يدعم وضع شعار ”حياة السود مهمة“ على قمصان اللاعبين خلال المباريات، مشيرا إلى أن هذه الخطوة تمثل موقفا أخلاقيا وليس سياسيا.

2020-06-EbI5r25XYAERpQR

وانضمت المسابقة بذلك رسميا للاحتجاجات الدولية بعد وفاة جورج فلويد الشهر الماضي، وهو رجل أسود، إثر اعتقاله من قبل الشرطة في مينيابوليس بالولايات المتحدة.

واستأنف الدوري الإنجليزي الممتاز مبارياته يوم الأربعاء الماضي وحملت الفرق شعارات لدعم خدمة الصحية الوطنية في مقدمة القمصان وعبارة حياة السود مهمة لتحل محل أسماء اللاعبين فوق الأرقام على ظهر القميص كما يجثو كافة لاعبي الأندية على ركبهم قبل صفارة البداية في لفتة تضامنية.

وسارع بيرنلي بإدانة الواقعة عبر بيان على موقعه الرسمي على الإنترنت جاء فيه ”يدين نادي بيرنلي لكرة القدم بشدة تصرفات المسؤولين عن الطائرة واللافتة الهجومية التي حلقت فوق استاد الاتحاد مساء الاثنين.

”نود أن نوضح أن المسؤولين غير مرحب بهم في استاد تروف مور. لا يمثل هذا، بأي حال من الأحوال، ما يمثله نادي بيرنلي لكرة القدم ، وسنعمل بشكل كامل مع السلطات للتعرف على المسؤولين ومنعهم من دخول الاستاد مدى الحياة.

”يتمتع النادي بسجل يفخر به في التعامل مع جميع الأجناس والأديان والمعتقدات، ويقف ضد العنصرية من أي نوع. نساند تماما رايطة الدوري الإنجليزي الممتاز في مبادرة حياة السود مهمة، وتمشيا مع كل مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز الأخرى التي أقيمت بعد استئناف الموسم، جثا لاعبونا بمحض إرادتهم على ركبهم عند انطلاق المباراة على ملعب مانشستر سيتي“.

”نعتذر بشدة لرابطة الدوري الممتاز ولمانشستر سيتي ولجميع أولئك الذين يساعدون في الترويج لحركة حياة السود مهمة“.

وقال بن مي قائد بيرنلي ”نحن اللاعبين ندين ما حدث ونشعر بالخجل والحرج. إنها أقلية من جماهيرنا، وأنا أعلم أنني أتحدث عن جزء كبير من جماهيرنا التي تنأى بنفسها عن أي شيء من هذا القبيل“.

وأضاف مي لشبكة ”سكاي سبورتس“ : ”كان لها بالتأكيد تأثير هائل علينا أن نرى ذلك في السماء. كنا محرجين ومحبطين ومستائين. نحن محرجون من أن اسمنا كان في اللافتة. حاولوا إرفاق هذه اللافتة المشينة باسم النادي. مشجعون مثل هؤلاء لا يستحقون أن يكونوا بيننا“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك