رياضة

كيف أصبح مسعود أوزيل صفقة "الخراب" في نادي آرسنال؟
تاريخ النشر: 19 يونيو 2020 10:28 GMT
تاريخ التحديث: 19 يونيو 2020 11:55 GMT

كيف أصبح مسعود أوزيل صفقة "الخراب" في نادي آرسنال؟

لا تزال جماهير نادي آرسنال الإنجليزي تعاني من النتائج السلبية التي يحققها الفريق الذي نال هزيمة ثقيلة أمام مانشستر سيتي، بثلاثية نظيفة، في أولى مباريات الدوري

+A -A
المصدر: محمد ثروت- إرم نيوز

لا تزال جماهير نادي آرسنال الإنجليزي تعاني من النتائج السلبية التي يحققها الفريق الذي نال هزيمة ثقيلة أمام مانشستر سيتي، بثلاثية نظيفة، في أولى مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، البريمييرليغ، بعد العودة من فترة التوقف الإجبارية، نتيجة تفشي فيروس كورونا.

وتراجع آرسنال في جدول الدوري الإنجليزي إلى المركز التاسع، وأصبح بعيدًا عن المربع الذهبي المؤهل لمسابقة دوري أبطال أوروبا للموسم المقبل، كما أنه مهدد بالابتعاد أيضًا عن المراكز المؤهلة لمسابقة الدوري الأوروبي، اليوروبا ليغ.

ورغم إقالة الإسباني أوناي إيمري، في نهاية نوفمبر الماضي، وتولي مواطنه مايكل أرتيتا المهمة، إلا أن الأوضاع في الغانرز لم تشهد أي تطور إيجابي ملموس.

وقالت صحيفة ”ماركا“ الإسبانية، إن خسائر أرسنال لا تتوقف فقط، على النتائج السلبية التي يحققها الفريق، ولكنها تمتد أيضًا، إلى الأجور السنوية المرتفعة التي يحصل عليها بعض اللاعبين، دون تحقيق أي مردود.

وأشارت في تقرير نشرته، اليوم الجمعة، إلى الأرقام التي سجلها الألماني الدولي، مسعود أوزيل، رفقة آرسنال هذا الموسم، ووصفتها بـ“الكارثية“.

وأكدت أن الصحف البريطانية، ترى أن صفقة أوزيل، الذي انتقل من نادي ريال مدريد الإسباني إلى آرسنال، في صيف 2013 مقابل 47 مليون يورو، كانت بمثابة ”الخراب“ على النادي اللندني، خاصة في ظل الأرقام التي يحققها اللاعب البالغ من العمر 31 عامًا مع فريقه هذا الموسم.

ومضت تقول: ”يحصل أوزيل على راتب أسبوعي يصل إلى 350 ألف جنيه إسترليني، وهو راتب لا يتماشى مطلقًا مع أدائه وإنتاجه مع الفريق“.

وقالت، إن أوزيل شارك في 23 مباراة هذا الموسم، وأحرز هدفًا، وصنع 3 أهداف، ما يعني أن الهدف الواحد مع آرسنال تصل قيمته إلى ما يقرب من 16 مليون جنيه إسترليني، بينما تبلغ قيمة صناعة الهدف على ميزانية آرسنال 5.25 مليون جنيه إسترليني.

وخرج أوزيل من قائمة آرسنال في المباراة الأخيرة، أمام مانشستر سيتين بقرار من المدرب أرتيتا، علمًا بأن عقد اللاعب ينتهي في صيف 2021.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك