تعليمات جديدة لمدربي الدوري الإنجليزي بشأن الاعتراض على الحكام
تعليمات جديدة لمدربي الدوري الإنجليزي بشأن الاعتراض على الحكامتعليمات جديدة لمدربي الدوري الإنجليزي بشأن الاعتراض على الحكام

تعليمات جديدة لمدربي الدوري الإنجليزي بشأن الاعتراض على الحكام

ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أنه من بين الإجراءات الاحترازية التي تم تنفيذها عند استئناف الدوري الإنجليزي الممتاز عدم احتجاج المدربين على الحكام أو النقاش والجدال معهم أثناء أو بعد المباريات وبدلا من ذلك كتابة شكواهم بعد 24 ساعة من المباريات.

ومن الشائع أن يتحدث المدربون مع طاقم حكام المباراة بعد نهاية المباراة، خاصة إذا تم اتخاذ أي قرار مثير للجدل.

لكن تم إبلاغ المدربين بأن شكاواهم لا يمكن نقلها إلى الحكام وجهاً لوجه مباشرة بعد المباراة بموجب بروتوكولات التباعد الاجتماعي الصارمة المفروضة بسبب جائحة فيروس كورونا.

وكذلك عدم دخول المدربين أو مسؤولي الأندية إلى غرفة حكام أو النفق المؤدي للغرف بعد المباريات أو التحدث اليهم وجها لوجه وبدلاً من ذلك، تم توجيه الأندية لوضع ملاحظاتهم كتابيًا بعد 24 ساعة من انتهاء المباراة وأي شخص يخالف هذه اللوائح سيعرض نفسه للعقوبات.

وسيتم إغلاق منطقة النفق المؤدي للغرف في الملاعب بشكل محكم مع السماح فقط للاعبين والحكام وعدد محدد من الموظفين المرتبطين بدخول غرفة خلع الملابس كجزء من البروتوكولات المصممة للحد من الخطر الذي يشكله فيروس كورونا.

وأشارت الصحيفة ذاتها إلى أنه سيتم السماح لمراقب الحكام بالدخول إلى الملعب قبل حوالي 45 دقيقة من انطلاق المباراة مع استخدام معدات الوقاية الشخصية وسيسمح له دخول الملعب في يوم المباراة فقط.

وتم بالفعل إرسال المعدات الشخصية لمراقبي الحكام بغرض الوقاية لكن في الظروف العادية، قبل أزمة فيروس كورونا، يمضي المراقبون فترة في مشاهدة الحكام قبل انطلاق المباراة لكن تم إلغاء ذلك.

كما تم التخلي عن المناقشات بعد المباراة بين الحكام والمراقب في الوقت الحالي، مع إجراء مناقشات عبر الفيديو في اليوم التالي.

من بين البروتوكولات الأخرى للمباريات لمنع انتشار Covid-19 ، تشمل الفرق التي تغادر الملعب أولاً حتى لا يكون اللاعبون قريبين من بعضهم بعضًا في الأنفاق المؤدية للغرف.

كما تم تحذير اللاعبين من عدم الاحتجاج أو مواجهة الحكام خلال المباريات وعدم التلامس مع الفريق المنافس بأي حال أكثر من لمس المرفقين بعد صفارة النهاية.

وتعادل أستون فيلا سلبيا مع شيفيلد يونايتد في أول مباراة رسمية في الدوري الإنجليزي الممتاز بعد استئنافه عقب توقف دام ثلاثة شهور.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com