رياضة

حملة راشفورد تؤهله لحصد جائزة شخصية العام الرياضية في بريطانيا
تاريخ النشر: 17 يونيو 2020 10:09 GMT
تاريخ التحديث: 17 يونيو 2020 11:15 GMT

حملة راشفورد تؤهله لحصد جائزة شخصية العام الرياضية في بريطانيا

دخل ماركوس راشفورد، نجم مانشستر يونايتد، قائمة المرشحين للتتويج بجائزة شخصية بريطانيا الرياضية للعام الحالي، بعد حملته الناجحة لتوفير وجبات طعام لتلاميذ المدارس

+A -A
المصدر: فريق التحرير - إرم نيوز

دخل ماركوس راشفورد، نجم مانشستر يونايتد، قائمة المرشحين للتتويج بجائزة شخصية بريطانيا الرياضية للعام الحالي، بعد حملته الناجحة لتوفير وجبات طعام لتلاميذ المدارس خلال العطلة الصيفية.

وكان صدر قرار بإلغاء الوجبات المدرسية المجانية بسبب جائحة فيروس كورونا.

ولكن انتقد راشفورد ذلك القرار عبر حسابه الشخصي على تويتر، وشدد على أنه كان أحد المستفيدين من ذلك بسبب فقر عائلته.

ورضخت الحكومة البريطانية للضغوط، يوم الثلاثاء، وقال المتحدث باسم رئيس الوزراء بوريس جونسون، إن الحكومة ستدعم المبادرة بنحو 120 مليون جنيه إسترليني (150 مليون دولار).

وتلقى الأطفال المؤهلون للحصول على وجبات مدرسية مجانية الطعام أثناء الإغلاق التام الذي فرضه تفشي وباء فيروس كورونا خلال الفترة الماضية، وكانت هذه الوجبات في أغلب الأوقات تأتي على شكل قسائم شراء من المتاجر الغذائية والاستهلاكية.

وساهمت جهود راشفورد في زيادة فرص فوزه بجائزة هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) لشخصية بريطانيا الرياضية في 2020 إلى جانب ملاكم الوزن الثقيل تايسون فيوري بطل مجلس الملاكمة العالمي.

وساعد المهاجم الإنجليزي الدولي بالفعل في جمع 20 مليون جنيه إسترليني بالتعاون مع مؤسسة (فير شير) الخيرية لتوفير الوجبات للأسر المحتاجة.

وتضم قائمة المرشحين للجائزة، التي ستصوت عليها الجماهير في ديسمبر المقبل، لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس في سباقات فورمولا 1 للسيارات وقائد ليفربول جوردان هندرسون.

وفاز لاعب الكريكيت بن ستوكس بجائزة العام الماضي.

2020-06-EatLokcXYAAW_fd

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك