الاتحاد الإنجليزي يحسم موقفه من معاقبة اللاعبين المساندين لقضية مقتل جورج فلويد
الاتحاد الإنجليزي يحسم موقفه من معاقبة اللاعبين المساندين لقضية مقتل جورج فلويدالاتحاد الإنجليزي يحسم موقفه من معاقبة اللاعبين المساندين لقضية مقتل جورج فلويد

الاتحاد الإنجليزي يحسم موقفه من معاقبة اللاعبين المساندين لقضية مقتل جورج فلويد

منح الدوري الإنجليزي الممتاز الضوء الأخضر للاعبين بأن يجثو بعضهم على ركبته تعبيرا عن المساواة ومواجهة العنصرية عقب مقتل الأمريكي جورج فلويد على يد الشرطة الأسبوع الماضي.

وفجرت وفاة فلويد في 25 مايو/آيار الماضي اضطرابات في الولايات المتحدة وتسببت في فرض حظر تجول في عشرات المدن، وأبدى رياضيون محترفون مساندتهم لحركة تدعم السود.

وقاد غادون سانشو وماركوس تورام الاحتجاجات في الدوري الألماني، وجثا الأخير على ركبته وهو يحتفل بهدف سجله يوم السبت الماضي، في حركة مشابهة لما فعله كولين كابرنيك الذي جثا على ركبته في مباريات دوري كرة القدم الأمريكية احتجاجا على الظلم العنصري.

ومع ذلك، قد يواجه المزيد من العقاب من الاتحاد الألماني على الرغم من عدد من نجوم البوندسليغا الآخرين الذين دفعوا تكريما مماثلا في نهاية الأسبوع.

لكن  صحيفة "صن" البريطانية، قالت إن الاتحاد الإنجليزي لن يعاقب من يتضامن من اللاعبين على قضية محاربة العنصرية عند استئناف البريميرليغ الأسبوع المقبل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com