رياضة

أحدث فحوص فيروس كورونا للاعبي الدوري الإنجليزي تبشر بعودة قوية لـ "البريميرليغ"
تاريخ النشر: 31 مايو 2020 9:45 GMT
تاريخ التحديث: 31 مايو 2020 9:54 GMT

أحدث فحوص فيروس كورونا للاعبي الدوري الإنجليزي تبشر بعودة قوية لـ "البريميرليغ"

تلقت خطط الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، لاستئناف الموسم في 17 يونيو حزيران دفعة إضافية، يوم السبت، إذْ لم تسفر أحدث مجموعة من فحوص فيروس كورونا المستجد عن

+A -A
المصدر: رويترز

تلقت خطط الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، لاستئناف الموسم في 17 يونيو حزيران دفعة إضافية، يوم السبت، إذْ لم تسفر أحدث مجموعة من فحوص فيروس كورونا المستجد عن أي حالات إيجابية.

وأجريت هذه الفحوص يومي الخميس والجمعة.

وقالت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز في بيان: ”الدوري الممتاز يؤكد اليوم أن في يومي الخميس 28 مايو والجمعة 29 مايو خضع 1130 لاعبا وعاملا لاختبار كوفيد-19 ولم تكن هناك أي حالة إيجابية“.

وفي الجولات الثلاث السابقة من الفحوص منذ استئناف التدريبات ظهرت 12 حالة إيجابية.

وتوقف الدوري الممتاز منذ مارس/ آذار بسبب تفشي الفيروس، لكن الرابطة أعلنت يوم الخميس استئناف الموسم في 17 يونيو/ حزيران بشرط استيفاء جميع إجراءات السلامة.

وفي وقت سابق، يوم السبت، أعطت الحكومة البريطانية الضوء الأخضر لاستئناف رياضات النخبة في إنجلترا، اعتبارًا من غدا الاثنين، بشرط الالتزام بتوجيهات السلامة الصارمة المحددة في بروتوكول المرحلة الثالثة.

2020-05-EZRnyxgXYAEPPOU

وقال ريتشارد ماسترز، الرئيس التنفيذي لرابطة الدوري الممتاز، إنه يرحب بإعلان الحكومة، لكن قال، إن هناك عملًا يجب إنجازه ”لضمان سلامة كل الأفراد المشاركين“ في العملية.

وأضاف: ”كل الرياضات الكبرى، بما في ذلك الدوري الإنجليزي الممتاز، كانت تتعاون مع وزارة الثقافة والرياضة لتقديم هذا البروتوكول.

”لم نكن لنصل إلى هذه النقطة بدون الدعم الكامل من الحكومة، خاصة وزارة الثقافة والرياضة والخدمة الصحية الإنجليزية وفريق كبير المسؤولين الطبيين“.

وتابع: ”إذا سار كل شيء بشكل جيد، سنستأنف موسم 2019-2020 في أقل من أسبوعين“.

وتتبقى 92 مباراة على نهاية الموسم، وستقام جميعها بدون جماهير، رغم أن رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، قالت، إن كل مباراة ستبث على الهواء مباشرة في المملكة المتحدة عن طريق شركاء البث الحاليين، وهم: سكاي سبورتس، وبي.تي سبورت، وبي.بي.سي سبورت، وأمازون برايم.

وتوصلت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، لاتفاق من أجل إتاحة ”نسبة كبيرة“ من المباريات المتبقية للبث الحي على منصات مجانية، بما في ذلك بي.بي.سي سبورت، لأول مرة.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك