إقامة مباريات نادي ليفربول في ملاعب محايدة لحين حسم لقب الدوري الإنجليزي
إقامة مباريات نادي ليفربول في ملاعب محايدة لحين حسم لقب الدوري الإنجليزيإقامة مباريات نادي ليفربول في ملاعب محايدة لحين حسم لقب الدوري الإنجليزي

إقامة مباريات نادي ليفربول في ملاعب محايدة لحين حسم لقب الدوري الإنجليزي

يبدو أن نادي ليفربول لن يتمكن من التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز في ملعبه إذ سيتم نقل المباراة التي ستحدد فوزه باللقب إلى ملعب محايد خشية تجمع الجماهير خارج أنفيلد عقب استئناف الموسم الشهر المقبل.

وسيتم استئناف البريميرليغ في 17 يونيو/ حزيران بعد توقف نحو 3 أشهر بسبب جائحة فيروس كورونا التي اجتاحت العالم وتسببت في توقف النشاط الرياضي.

وسيلتقي يوم الأربعاء 17 يونيو/حزيران أستون فيلا مع شيفيلد يونايتد، ومانشستر سيتي مع آرسنال وهما مباراتان مؤجلتان.

ووافقت الشرطة البريطانية على تأمين بعض المباريات في ملاعبها الأصلية، لكن أثارت مخاوف بشأن استضافة عدد قليل من المباريات الكبيرة، وسط مخاوف من تجمع الجماهير خارج الملعب بينها بالطبع المباراة التي ستحدد مصير لقب الدوري.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أنه من المفهوم أن المباراة التي ستحدد مصير اللقب بالإضافة، إلى المباريات المحلية (الديربي) بين عدد من المباريات التي قد تثير المشاكل الجماهيرية.

وتتبقى 10 مباريات لمانشستر سيتي مقابل 9 لليفربول بدءًا من مباراة الفريق مع آرسنال التي ستقام في 17 يونيو/حزيران، قبل أول جولة كاملة من مباريات الدوري.

وهذا يعني أنه إذا خسر سيتي أمام المدفعجية، فإن ليفربول يمكن أن يحسم اللقب أمام جاره وغريمه المحلي إيفرتون وإذا حدث هذا السيناريو، فمن المرجح أن يتم تغيير ملعب جوديسون بارك بملعب إيفرتون حتى لا تتجمع جماهير ليفربول بالخارج للاحتفال باللقب.

من المتوقع أن يتم اتباع نفس النهج في كل مباراة طالما استمر انتظار ليفربول لحسم اللقب سواء مباراته على أرضه أمام كريستال بالاس وكذلك خارج أرضه أمام مانشستر سيتي وفي المباريات التالية لحين حسم اللقب.

ومن المرجح إجراء تصويت على الملاعب من قبل الأندية الأسبوع المقبل بينما من المرجح أن يتعامل ليفربول مع سلامة جماهيره كأولوية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com