اكتشاف إصابتين جديدتين ضمن نتائج الجولة الثانية من فحص كورونا في الدوري الإنجليزي

اكتشاف إصابتين جديدتين ضمن نتائج ال...

#إرم_سبورت

المصدر: فريق التحرير وأحمد نبيل - إرم نيوز

صرحت تقارير صحفية عن اكتشاف حالتين جديدتين في صفوف الدوري الإنجليزي الممتاز بفيروس كورونا، بعد إجراء الجولة الثانية من الفحوص على لاعبي وموظفي الأندية.

وكانت الحكومة البريطانية قد منحت الضوء الأخضر لاستئناف النشاط الرياضي في الأول من يونيو المقبل.

ووافقت أندية الدوري الإنجليزي بأكملها على فكرة استئناف التدريبات الجماعية في مجموعات صغيرة.

وخضع لاعبو وموظفو الأندية العشرين للجولة الأولى من فحص كورونا، الأسبوع الماضي، حيث تبينت إصابة 6 أشخاص بالفيروس من ثلاثة أندية.

2020-05-EYuxvC7XYAArxV4

وأعلن الدوري الإنجليزي، في بيان رسمي، اليوم السبت، ثبوت إصابتين جديدتين بفيروس كورونا من ناديين مختلفين، بعد خضوع 996 لاعبا وموظفا للفحوص.

وأكد الدوري في بيانه أنه تم الكشف عن 6 إصابات في الجولة الأولى التي شملت فحص 748 لاعبا وموظفا، مقارنة بحالتين في الجولة الثانية التي ضمت 996 لاعبا وموظفا أيضا.

وأشار الدوري إلى إن الأشخاص الذين ثبتت إصابتهم في الجولة الأولى، لم يخضعوا للفحوص في الثانية.

2020-05-EYuxlePXgAUe_G0

من جانبها، ذكرت صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية، أن اللاعبين أو أعضاء الأجهزة الفنية التي جاءت عيناتهم إيجابية سيعزلون الآن لمدة سبعة أيام، وفقًا للإرشادات الحكومية.

وخضع ما مجموعه 996 شخصًا للفحص ضد فيروس كورونا أيام الثلاثاء والخميس والجمعة هذا الأسبوع.

وسيعطي انخفاض عدد الإصابات الجديدة، التي تمثل 0.2% فقط من عدد الأشخاص الذين تم اختبارهم، أملاً متزايدًا في أن خطط إعادة استئناف الدوري الممتاز قابلة للتنفيذ.

ولم تكشف رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز هوية الموظفين أو اللاعبين الذين أثبتت نتائجهم الإيجابية من أجل حماية البيانات، لكن الأندية قد تفكر في الكشف عن الاختبارات الإيجابية لصالح الشفافية.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، كسر بيرنلي الصمت بإعلانه أن مساعد مديره إيان وان كان أحد الأشخاص الستة الذين أصيبوا بفيروس كورونا في الجولة الأولى من الاختبارات.

كما جاءت عينة أدريان ماريابا من واتفورد واثنين من العاملين إيجابية لفيروس كورونا في وقت سابق من هذا الأسبوع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com