هل يقبل ماوريسيو بوكيتينو تدريب ناد من خارج الستة الكبار في الدوري الإنجليزي؟

هل يقبل ماوريسيو بوكيتينو تدريب ناد...

بوكيتينو قاد توتنهام لنهائي دوري أبطال أوروبا في العام الماضي، لكنه خسر 0/2 أمام ليفربول ثم أقيل من تدريب الفريق اللندني، في نوفمبر تشرين الثاني، لتنتهي بذلك فترة ناجحة استمرت 4 أعوام، لكن دون الفوز بأي لقب.

المصدر: رويترز

قال ماوريسيو بوكيتينو، المدرب السابق لتوتنهام هوتسبير، إنه مستعد للعودة إلى العمل مع أحد فرق الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، لكنه سيتخذ قراره بهذا الخصوص بناء على نوعية العرض المقدم إليه، سواء كان من أحد فرق المقدمة أم لا.

وقاد المدرب الأرجنتيني الفريق الإنجليزي إلى نهائي دوري أبطال أوروبا في العام الماضي، لكنه خسر 0/2 أمام ليفربول، ثم أقيل من تدريب الفريق اللندني، في نوفمبر تشرين الثاني، لتنتهي بذلك فترة ناجحة استمرت 4 أعوام، لكن دون الفوز بأي لقب.

وقالت وسائل إعلام بريطانية، إن بوكيتينو (48 عاما) من بين أقوى المرشحين لتولي تدريب نيوكاسل يونايتد خلفا لمدربه الحالي ستيف بروس، إذا تمت صفقة مقترحة من أطراف مدعومة سعوديا للاستحواذ على النادي.

وقال بوكيتينو في تصريحات تلفزيونية نقلتها عنه شبكة ”سكاي سبورتس“: ”أحب إنجلترا.. وأفكر في الاستمرار في الإقامة في لندن. لكنني في الوقت نفسه لا أمانع في الذهاب إلى دول أخرى. سأنتظر وأرى ما سيحدث“.

وأضاف المدرب الأرجنتيني عن فريقه الفني: ”أنا جاهز والآن أصبحنا طاقما تدريبيا أفضل. تعلمنا الكثير من تجاربنا في إسبانيول وساوثهامبتون وتوتنهام. لدينا الكثير لنقدمه لهؤلاء الذين سيضعون ثقتهم بنا في المستقبل“.

وأشار بوكيتينو إلى أن وضع النادي المقبل بالنسبة له ليس أهم شيء، بل الأهم هو خطط الفريق وأفكاره.

وقال المدرب الأرجنتيني: ”النجاح مع أي فريق يستلزم الفوز بدوري الأبطال أو بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، لكن بالنسبة لفرق أخرى يكفي الحصول على مكان في المربع الذهبي“.

وأوضح بوكيتينو أنه مستعد لتولي تدريب فريق إنجليزي خارج أول 6 فرق على مستوى الدوري الممتاز، قائلا: ”المشكلة هي.. ما هي الفرق في المراكز الستة الأولى. المراكز الستة الأولى دائما تتغير. توتنهام ليس بين الستة الأوائل وآرسنال ليس بين الستة الأوائل“.

وأردف قائلا: ”لا بد لك أن تحترم جميع الأندية. جميع الأندية تعمل بجد وتستثمر الأموال.. لا أعتقد أنه يمكنك التقليل من شأن أي فريق“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com