اللاعبون يطالبون الحكومة البريطانية بحسم مخاطر كورونا بشأن السود والآسيويين
اللاعبون يطالبون الحكومة البريطانية بحسم مخاطر كورونا بشأن السود والآسيوييناللاعبون يطالبون الحكومة البريطانية بحسم مخاطر كورونا بشأن السود والآسيويين

اللاعبون يطالبون الحكومة البريطانية بحسم مخاطر كورونا بشأن السود والآسيويين

طلب اتحاد لاعبي كرة القدم المحترفين في إنجلترا من الحكومة إجراء المزيد من الأبحاث حول تعرض اللاعبين السود والآسيويين والأقليات العرقية لمخاطر أكثر من غيرهم للإصابة بفيروس كورونا، وسط مخاوف قوية بين البعض بشأن استئناف الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأثار بوبي بارنز نائب الرئيس التنفيذي للاتحاد هذه القضية في محادثات مع وزراء الثقافة والإعلام والرياضة ورابطة الدوري الممتاز، وقال إن المخاوف التي يشعر بها اللاعبون تحتاج إلى معالجة كاملة.

وتشير البيانات الصادرة عن مكتب المملكة المتحدة للإحصاءات الوطنية إلى أن اللاعبين السود والآسيويين والأقليات العرقية الأخرى أكثر عرضة للوفاة 4 مرات بفيروس كورونا مقارنة بالأعراق الأخرى، ما دفع تامي أبراهام مهاجم تشيلسي للإعراب عن قلقه، الأسبوع الماضي، من العودة للتدريبات نظرًا لأن والده المصاب بالربو.

وقال تروي ديني قائد واتفورد إنه لن يعود للتدريبات خوفًا على سلامة ابنه الرضيع في ظل استمرار تفشي فيروس كوفيد-19 حول العالم.

وقال المدير الفني لواتفورد نايغل بيرسون:"مازال هناك بعض الأسئلة التي لم تتم الإجابة عنها وهذا شيء يثير قلق بعض اللاعبين، وأنا أحترم وجهات نظرهم. وفيما يتعلق باللاعبين، لا يزال النقاش حول الأقليات ليس لديه ضمانات كافية بشأنه".

وأثار اتحاد اللاعبين المحترفين بالفعل القضية بشكل مستقل مع الدوري الإنجليزي الممتاز، لكن الاتحاد يعتقد أن مخاوف اللاعبين لم تتم معالجتها بعد، حيث تتحرك الأندية نحو المرحلة الثانية من استئناف الموسم ولا تتضمن الاتصال المباشر والتلاحم بين اللاعبين الآخرين أثناء التدريب.

وقال مارك جيليت المستشار الطبي في الدوري الإنجليزي الممتاز إن الدوري سيراقب المخاطر التي يتعرض لها لاعبو الأقليات العرقية، اعتمادًا على المزيد من البيانات الجديدة.

وقال:"سنفعل كل ما بوسعنا للتخفيف من أي مخاطر كلما توافر المزيد من المعلومات، لكن الخطر لدى الرياضيين الشباب لا يزال صغيرًا جدًا، وأعتقد أن هذا عامل مهم".

وقال ديني إنه أثار تساؤلات في اجتماع عقد مؤخرًا بين الدوري وقادة الأندية ولم يقتنع بأن التدريب آمن، وغاب عن تدريبات واتفورد يوم الجمعة عندما أجريت الجولة الثانية من اختبارات فيروس كورونا.

وذكرت وسائل إعلام بريطانية، أن نغولو كانتي لاعب وسط تشيلسي قد يغيب عن المباريات المتبقية هذا الموسم في حال استئناف الدوري الإنجليزي بعد أن أبدى بعض المخاوف من العودة إلى التدريبات.

وتوقفت كرة القدم الإنجليزية في، منتصف مارس/ آذار، بسبب الوباء، لكن الأندية تتدرب الآن في مجموعات صغيرة ضمن خطة لاستئناف المنافسات تتوقع العودة في، يونيو/ حزيران.

من جهته قال ريتشارد ماسترز، الرئيس التنفيذي لرابطة الدوري الإنجليزي الممتاز في تصريحات لشبكة "بي بي سي" البريطانية: قمنا بكل ما هو ممكن للعودة للتدريبات بطريقة آمنة. نرى أن التدريبات آمنة ولكن علينا أن نحترم قرارات اللاعبين".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com