رئيس رابطة البريميرليغ "واثق" من استئناف الدوري الإنجليزي

رئيس رابطة البريميرليغ "واثق" من اس...

توقف الدوري الممتاز منذ 13 مارس/ آذار الماضي؛ بسبب أزمة جائحة فيروس كورونا.

المصدر: رويترز

قال ريتشارد ماسترز الرئيس التنفيذي لرابطة أندية الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، اليوم الجمعة، إنه ”واثق بأقصى قدر ممكن“ من استئناف البطولة الشهر المقبل.

وتوقف الدوري الممتاز منذ 13 مارس/ آذار الماضي؛ بسبب أزمة جائحة فيروس كورونا، وتم تحديد يوم 12 يونيو حزيران المقبل كموعد محتمل لاستئناف المسابقة، بينما عاد اللاعبون للتدريب في مجموعات صغيرة هذا الأسبوع.

وكان الدوري الألماني الوحيد بين البطولات المحلية الكبرى في أوروبا الذي استأنف نشاطه يوم السبت الماضي.

وقال ماسترز في تصريحات نقلتها هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي): ”اتخذنا الخطوة الأولى. من الرائع للجميع بما في ذلك الجماهير أن نرى لاعبينا مرة أخرى يتدربون في الملعب“.

وأشار ماسترز إلى أن الدوري الممتاز لا يزال يتمتع بمرونة لتحديد موعد استئناف البطولة؛ إذ إن هناك خططا للطوارئ ولا يزال ”اختصار“ المسابقة ضمن الخيارات.

وأضاف: ”لم نكن لنتخذ الخطوة الأولى للعودة للتدريبات لو لم نكن مقتنعين بتوفير بيئة آمنة للغاية للاعبينا. إنها الخطوة الأولى ويجب أن نتأكد من أننا عندما ننتقل إلى مرحلة التدريبات المعتادة بين اللاعبين نكون قد أكملنا تلك العمليات“.

وتابع: ”فعلنا كل ما بوسعنا للتأكد من العودة للتدريبات بأمان قدر الإمكان. ونعتقد أنها عودة آمنة. يجب علينا احترام قرارات اللاعبين الذين فضلوا عدم العودة للتدريبات. يجب أن يشعروا بالراحة لاستئناف التدريبات“.

ويتصدر ليفربول الدوري بفارق 25 نقطة عن مانشستر سيتي حامل اللقب وأقرب ملاحقيه، قبل تسع جولات على النهاية.

وقال وزير الثقافة البريطاني أوليفر دودن، يوم الأربعاء الماضي، إن العودة للتدريبات المعتادة في الرياضات المهمة قد تحظى بموافقة الحكومة في ”وقت لاحق هذا الأسبوع“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com