موعد وطريقة الإعلان عن صفقة استحواذ السعودية على نادي نيوكاسل يونايتد
موعد وطريقة الإعلان عن صفقة استحواذ السعودية على نادي نيوكاسل يونايتدموعد وطريقة الإعلان عن صفقة استحواذ السعودية على نادي نيوكاسل يونايتد

موعد وطريقة الإعلان عن صفقة استحواذ السعودية على نادي نيوكاسل يونايتد

كشفت تقارير صحفية موعد وطريقة الإعلان الرسمي عن صفقة استحواذ صندوق الاستثمارات العامة السعودي على نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي.

وقالت صحيفة "ميرور" البريطانية، إن رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، ستمنح الضوء الأخضر للصفقة، خلال أيام قليلة، ومن المتوقع أن يتم الإعلان الرسمي عنها في الأول من يونيو المقبل.

وأشارت الصحيفة، في تقرير نشرته اليوم الجمعة، إلى أن إعلان الصفقة رسميا لن يكون عبر رابطة الدوري الإنجليزي، حيث ستترك الرابطة حرية الإعلان عن الاتفاق لمايك آشلي المالك الحالي لنادي نيوكاسل يونايتد، أو الملاك الجدد، وعلى رأسهم ياسر الرميّان، رئيس صندوق الاستثمارات العامة السعودي.

وبحسب الاتفاق، فإن الصفقة تتضمن بيع 80% من نادي نيوكاسل يونايتد إلى صندوق الاستثمارات العامة السعودي مقابل 800 مليون جنيه إسترليني.

وحاولت قطر، ممثلة في شبكة "قنوات بي إن سبورتس"، عرقلة اتفاق استحواذ السعودية على نيوكاسل، عبر تقديم العديد من الشكاوى التي تتضمن مزاعم حول تورط السعودية في القرصنة على حقوق البث التليفزيوني لمباريات الدوري الإنجليزي، وبطولات أوروبية أخرى، عبر شبكة قنوات beoutQ، ولكن يبدو أن تلك المحاولات قد باءت بالفشل، بعد أن أكدت تسريبات أن رابطة البريمييرليغ لم تجد أي دليل يربط بين المستثمر السعودي وعمليات القرصنة المزعومة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com