رابطة الدوري الإنجليزي تدعم احتفالات نادي ليفربول بلقب البريميرليغ
رابطة الدوري الإنجليزي تدعم احتفالات نادي ليفربول بلقب البريميرليغرابطة الدوري الإنجليزي تدعم احتفالات نادي ليفربول بلقب البريميرليغ

رابطة الدوري الإنجليزي تدعم احتفالات نادي ليفربول بلقب البريميرليغ

قررت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز دعم احتفالات نادي ليفربول بلقب البريميرليغ.

وتوقفت منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز في مارس الماضي بسبب فيروس كورونا المستجد.

ونقلت شبكة "سكاي سبورت" عن ريتشارد ماستير المدير العام لرابطة الدوري الإنجليزي قوله: "نريد منح هؤلاء اللاعبين وجميع الموظفين اللحظة التي عملوا من أجلها بجد، سنحاول فعل ذلك".

وأكد ريتشارد ماستير أنه سيدعم خطط احتفالات ليفربول حال سمحت الحالة الصحية والاجتماعية والعامة.

من جهته، شدد المدرب الألماني يورغن كلوب، المدير الفني لليفربول، على أحقية الريدز بالتتويج بلقب الدوري الإنجليزي حال اتخاذ قرار الإلغاء.

وقال كلوب، في تصريحات نقلها موقع الاتحاد الألماني لكرة القدم: "هناك حديث عن رغبة الجماهير في إلغاء الموسم دون بطل، فكرت بأننا لعبنا 76% من الموسم وتريدون حذف كل ذلك؟".

وأضاف كلوب "أرى أن قرار الإلغاء، إن تم، سيكون غير عادل، بأن يعتبر الموسم كأنه لم يكن، نحن في الصدارة بالمباريات التي لعبناها داخل وخارج ملعبنا، ونستحق أن نكون أبطالا".

وتابع مدرب الريدز "التعامل مع الأزمة هو أهم شيء، لكن هذا لا يعني أن بعض الأشياء ليست ذات أهمية على الإطلاق لمجرد أنها أقل أهمية".

وواصل كلوب "أعتقد أن هناك أشياء في الحياة أسوأ من عدم تتويجنا بالبطولة، الكثير من الناس حولنا يُعانون من مشاكل كبيرة، ويموت الناس، في الوقت الحالي؛ بسبب فيروس لا نعلمه جميعا".

وأوضح: "كيف يمكن التفكير في كرة القدم في لحظات يموت فيها الناس؟ لا أحد يفعل ذلك، ولكن مثل أي نوع من الأعمال، علينا أن نكون مستعدين للفترة المقبلة".

وتوج ليفربول بلقب الدوري الإنجليزي 18 مرة، لكن آخرها كان موسم 1989/1990، علما أنه يتأخر بلقبين فقط عن مانشستر يونايتد، البطل التاريخي للدوري الإنجليزي ويملك 20 لقبا.

وحصد ليفربول 82 نقطة من 29 مباراة، وقد خسر مرة وحيدة، ويتقدم الريدز بـ25 نقطة عن مانشستر سيتي، الذي لعب 28 مباراة.

ويحتاج ليفربول لـ6 نقاط فقط من أصل 27 نقطة متبقية (9 مباريات).

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com