أندية الدوري الإنجليزي توافق على حجر اللاعبين ونبأ غير سار بشأن حضور الجماهير للمباريات
أندية الدوري الإنجليزي توافق على حجر اللاعبين ونبأ غير سار بشأن حضور الجماهير للمبارياتأندية الدوري الإنجليزي توافق على حجر اللاعبين ونبأ غير سار بشأن حضور الجماهير للمباريات

أندية الدوري الإنجليزي توافق على حجر اللاعبين ونبأ غير سار بشأن حضور الجماهير للمباريات

عقدت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز اجتماعا، اليوم الإثنين، مع رابطة الدوري؛ لمناقشة تفاصيل تنفيذ بروتوكول عودة كرة القدم، وتم التصويت على قرار العودة للتدريبات بداية من يوم الثلاثاء، لكن الاجتماع أيضا عرف مناقشة عدة قضايا بخصوص عودة المنافسات.

وبحسب صحيفة "صن"، فإن الأندية ناقشت وضع اللاعبين في حجر صحي في فنادق منعزلين عن عائلاتهم لمدة 14 يوما، قبل العودة للعب مجددا، وهي فترة كافية لمراقبة ظهور فيروس كورونا عليهم.

وجاءت الفكرة لأن أندية ألمانيا قامت بحجر صحي على لاعبيها لمدة أسبوع قبل بداية اللقاءات رسميا السبت الماضي، لكن في إنجلترا تم التأكيد على مضاعفة الفترة في ظل قلق عدة لاعبين من العودة لكرة القدم وخوفهم على صحة عائلاتهم.

وقال مايك جيليت رئيس أطباء رابطة الدوري: "مجلس الحكومة أخبرنا إن كان علينا وضع اللاعبين في حجر صحي فسيكون لمدة 14 يوما، وهو ما نفكر فيه وسنتحدث ونستشير اللاعبين والأندية والمدربين وكل المتداخلين في اللعبة؛ لأن الأمر يستحق النقاش قبل التنفيذ".

وستناقش الأندية الأسبوع القادم الجزء الثاني من بروتوكول العودة ويتعلق الأمر بالتدريبات الجماعية. وقال ريتشارد ماستير المدير العام لرابطة الدوري للصحيفة: "الأسبوع المقبل سنناقش بروتوكول التدريبات الجماعية".

وأكد مدير رابطة الدوري أن موعد استئنافه رهين بالنقاشات التي تلي فترة التدريبات الجماعية؛ لأن الأندية سترغب في مدة معينة لاستعادة لاعبيها لياقتهم البدنية وليكونوا جاهزين للعب.

كما أكدت "صن" أن الأندية تلقت أخبارا تفيد بأن الجماهير لن تعود للملاعب قبل عام على الأقل في ظل انتشار فيروس كورونا، وبانتظار اكتشاف لقاح فعال ضد الفيروس.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com