كيف أصبح محمد صلاح لاعبا استثنائيا في نادي ليفربول.. وهل يمكن أن يكون خليفة ميسي؟
كيف أصبح محمد صلاح لاعبا استثنائيا في نادي ليفربول.. وهل يمكن أن يكون خليفة ميسي؟كيف أصبح محمد صلاح لاعبا استثنائيا في نادي ليفربول.. وهل يمكن أن يكون خليفة ميسي؟

كيف أصبح محمد صلاح لاعبا استثنائيا في نادي ليفربول.. وهل يمكن أن يكون خليفة ميسي؟

قال موقع "ليفربول إيكو"، إن المصري الدولي محمد صلاح، نجم نادي ليفربول، نجح في إسكات جميع الآراء التي أشارت إلى أنه سيكون "لاعب الموسم الواحد"، بعد تألقه اللافت للنظر في موسمه الأول برفقة الريدز بعد انتقاله من روما الإيطالي إلى أنفيلد في صيف 2017 مقابل 40 مليون يورو.

وخلال موسمه الأول مع ليفربول، نجح صلاح في التتويج بلقب هداف الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، البريمييرليغ، برصيد 32 هدفا، ليصبح الهداف التاريخي للمسابقة، إذ لم يسبق لأي لاعب تسجيل هذا العدد من الأهداف في المسابقة، كما حصل على لقب أفضل لاعب في إنجلترا للموسم ذاته.

وأشار الموقع، في تقرير نشره، اليوم الأربعاء، إلى أن بعض الأصوات أشارت إلى أن تألق صلاح سيكون وقتيا، ولن يستمر طويلا، إلا أن صلاح نجح في الرد على تلك المزاعم، وأسكتها تماما بعد استمرار تألقه وأدائه المميز في الموسمين التاليين، ونجاحه في الفوز بلقب هداف الدوري الإنجليزي الموسم الماضي مناصفة مع زميله السنغالي ساديو ماني، والغابوني أوباميانغ، نجم آرسنال.



وأكد التقرير أن صلاح تحوّل إلى لاعب استثنائي في صفوف ليفربول والدوري الإنجليزي عامة، إذ أحرز 70 هدفا في 100 مباراة شارك فيها في المسابقة الأقوى على صعيد الدوريات العالمية.

وأشار إلى أن مدربين عالميين بارزين ونجوما كبارا أشادوا بأداء محمد صلاح، حتى قبل انتقاله إلى ليفربول، وكان على رأسهم البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي حاليا.

وقال مورينيو: "لعبت أمام بازل في دوري أبطال أوروبا، عندما كان صلاح يلعب في صفوف الفريق السويسري، وكنت وقتها مدربا لنادي تشيلسي، دائما ما أقوم بتحليل الأندية التي أواجهها، لقد رأيت هذا الفتى وأحببت طريقة لعبه، ولم أتردد في شرائه".

ولكن مورينيو لم يعترف بأنه تسرّع في الحكم على محمد صلاح، الذي انتقل من تشيلسي إلى فيورنتينا الإيطالي معارا، وتألق في الدوري الإيطالي، قبل أن يرحل نهائيا إلى نادي روما، ولعب بقميص الذئاب لمدة موسمين، قبل أن يبدأ رحلة التوهج مع ليفربول قبل 3 سنوات.

وقال أوكسليد تشامبرلين، لاعب ليفربول: "صلاح ليس أنانيا، إنه هداف، عليه أن يواصل ما يفعله، لا يمكن أن تتوقع أن يمرر لنا الكرة في كل مرة، إنه يسجل أهدافا حاسمة لنا، وليس هناك ما يستدعي أن يغيّر طريقة لعبه".

إلا أن الاتهامات التي لاحقت صلاح بـ"الأنانية" خيمت على ليفربول لبعض الوقت، بعد خلاف عابر بين المصري الدولي وزميله ساديو ماني.

وقال ماني: "هي أشياء تحدث في كرة القدم، ويمكن حلها بالمواجهة، في بعض الأحيان لا أمرر الكرة، وفي النهاية فنحن أصدقاء وعلاقتنا وثيقة ومميزة".



من جانبه، قال ألبرتو مورينو، الظهير السابق لنادي ليفربول: "أعتقد أن محمد صلاح لا يؤدي التدريبات بقوة، أرى أنه يتدرب بنسبة 20% فقط، يبدو أنه يخشى على نفسه من الإصابات".

بينما كان رأي الأرجنتيني الأسطوري ليونيل ميسي، نجم نادي برشلونة الإسباني، في الملك المصري واضحا، بقوله: "إنه يؤدي بطريقة رائعة للغاية مع ليفربول، أعشق طريقة لعبه بشدة".

وختم موقع "ليفربول إيكو" التقرير بقوله: "يقترب ميسي من عيد ميلاده الثالث والثلاثين، وسيترك فراغا يتعين على أحد أن يملأه بكونه اللاعب الأول في العالم، لماذا لا يكون نجم ليفربول محمد صلاح هو هذا اللاعب؟".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com