غاري نيفيل: رابطة الدوري الإنجليزي والأندية خائفون من دعم استئناف البريميرليغ
غاري نيفيل: رابطة الدوري الإنجليزي والأندية خائفون من دعم استئناف البريميرليغغاري نيفيل: رابطة الدوري الإنجليزي والأندية خائفون من دعم استئناف البريميرليغ

غاري نيفيل: رابطة الدوري الإنجليزي والأندية خائفون من دعم استئناف البريميرليغ

قال غاري نيفيل لاعب مانشستر يونايتد السابق إن رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم والأندية يشعرون "بالرعب" من دعم استئناف الموسم علنا إذ لا يريدون تحمل المسؤولية لو توفي أحد الأشخاص بسبب فيروس كورونا.

وتوقف الدوري منذ منتصف مارس آذار بسبب تفشي فيروس كورونا الذي أصاب أكثر من 182 ألف شخص في المملكة المتحدة وأودى بحياة ما لا يقل عن 28 ألفا.

وعقدت جميع أندية الدوري الممتاز اجتماعا عبر الهاتف يوم الجمعة للنظر في خطط استئناف التدريبات هذا الشهر لكنهم فضلوا تأجيل اتخاذ قرار العودة حتى الحصول على موافقة الحكومة.

وحددت الحكومة السابع من مايو أيار لمراجعة قيود العزل العام.

وكتب نيفيل في حسابه في تويتر "رابطة الدوري تواجه كابوسا. تواصل الحديث عن أولوية الصحة لكن بعد ذلك تقول ‭'‬علينا استئناف البطولة‭'‬.

"وأضاف سأحترمها أكثر لو قالت ‭'‬نتقبل المخاطرة بالصحة لكنها مخاطرة نريد تحملها‭'‬. لن تفعل ذلك لأن الرابطة تشعر بالرعب".

وأجاب نيفيل عند سؤاله ماذا سيحدث لو تم استئناف الموسم وتوفي أحد الأشخاص "لهذا السبب لم يخرج أي رئيس تنفيذي أو رئيس أو مالك أو مسؤول تنفيذي لدعم العودة، يشعرون بالرعب من تحمل المسؤولية واللوم".

وراجعت الأندية خطط استئناف التدريبات التي ستبدأ بمجموعات صغيرة وعدم استخدام المنشآت الداخلية.

وبدأت بعض الأندية التدريبات الفردية في مراكز تدريبها بالفعل.

وأشار نيفيل إلى أنه رغم تفهمه صعوبات العودة فمن المحبط عدم تواصل الرابطة والأندية بشكل علني بشأن الخطط.

وأضاف مدافع إنجلترا السابق الذي يعمل كمحلل تلفزيوني "سيكون من الجيد أن تتحدث (رابطة الدوري) مرة واحدة على الأقل. أي منهم أو حتى الأندية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com