ضحية العنصرية يسيطر على البريميرليغ (صور)
ضحية العنصرية يسيطر على البريميرليغ (صور)ضحية العنصرية يسيطر على البريميرليغ (صور)

ضحية العنصرية يسيطر على البريميرليغ (صور)

كان "سليمان سا" ضحية الاعتداء العنصري الذي تسبب به جمهور تشيلسي الإنكليزي في مترو الأنفاق الباريسي خلال مواجهة سان جيرمان هو الحاضر الغائب خلال مباراة البلوز وبيرنلي السبت في الدوري الإنكليزي الممتاز.

فقد رفع جمهور تشيلسي لافتات كثيرة منددة بما حدث لسليمان منها "أسود أو أبيض جميعنا أزرق" في إشارة إلى لون قميص الفريق، فيما ظهرت لافتة أخرى جاء فيها "تشيلسي يحمل المساواة"، وفي لافتة ثالثة "لا للعنصرية"، وكذلك "بناء الجسور" بدلاً من "ستامفورد بريدج".

كما شهدت مباراة مانشستر سيتي ونيوكاسل على أرض الأول لافتات داعمة لنبذ العنصرية في الملاعب الإنكليزية، فقد رفع أحد مشجعي سيتي لافتة جاء فيها "إنهم ليسوا مشجعي كرة قدم، تقبل اعتذارنا يا سليمان".

وكان الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند قد اتصل هاتفياً بسليمان، وقد بدأت الشرطة البريطانية في التحقيق في إدعاءات جديدة بشأن ارتكاب مشجعي تشيلسي اعتداءات عنصرية أخرى بعد عودتهم من باريس في محطة سانت بانكراس للسكك الحديدية في لندن.

وأشار قصر الإليزيه في تغريدة على موقع تويتر أن "الرئيس فرانسوا هولاند اتصل بسليمان، وقدم له دعمه الكامل إثر الهجوم العنصري البغيض الذي تعرض له".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com