إيدن جيكو: ديفيد سيلفا هو الفتى الذهبي للبريمرلييج
إيدن جيكو: ديفيد سيلفا هو الفتى الذهبي للبريمرلييجإيدن جيكو: ديفيد سيلفا هو الفتى الذهبي للبريمرلييج

إيدن جيكو: ديفيد سيلفا هو الفتى الذهبي للبريمرلييج

أكد إيدن جيكو مهاجم مانشستر سيتي أن ديفيد سيلفا هو أفضل لاعب في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم، بعدما سجل الاسباني هدفين في الفوز 5-0 على نيوكاسل يونايتد أمس السبت.

وكان سيلفا هو العقل المدبر لأداء رائع من سيتي قلص به الفارق لخمس نقاط مع تشيلسي المتصدر وبعث له برسالة بأن سباق المنافسة على اللقب لم يصل لنهايته.

ولدى جيكو سبب جيد لكيل المديح للاعب الوسط ضئيل الجسد الذي أرسل تمريرة طويلة متقنة ليهيأ لزميله البوسني الهدف الثالث، قبل أن يسجل بنفسه هدفين سريعين في بداية الشوط الثاني.

ورفع الهدفان رصيده هذا الموسم لتسعة أهداف وهو أكبر عدد له في موسم واحد منذ انضمامه إلى الدوري الانجليزي الممتاز في 2010 كما أنها المرة الأولى التي يشترك فيها بشكل مباشر في ثلاثة أهداف.

وقال جيكو لمحطة سكاي سبورتس التلفزيونية "التمريرة التي جاءت من ديفيد كانت من طراز عالمي... وبالنسبة لي هو أفضل لاعب في الدوري الانجليزي الممتاز."

وأضاف "وجوده هنا أمر رائع.. لأنه في وجود ديفيد يمكنك دائما تسجيل أهداف."

وبعودة سيتي لمستواه بعد أن سجل تسعة أهداف في اخر مباراتين فانه يكون وضع حدا لعثرة هددت بابتعاد تشيلسي بالصدارة كثيرا.

كما شهد الانتصار في مباراة السبت عودة يايا توري من كأس الأمم الأفريقية حيث تزامن رحيله مع سقوط في وقت غير مناسب لسيتي في منتصف الموسم وحصل حامل اللقب على حافز آخر أيضا بمشاركة لاعبه الجديد ويلفريد بوني كبديل لأول مرة.

لكن بوني - الذي تأجل ظهوره الأول بألوان سيتي بسبب مشاركته في كأس الأمم الأفريقية - سيواجه معركة من أجل اللعب بشكل أكبر إذا استمر جيكو بهذا المستوى المرتفع.

وبالإضافة لتسجيله هدف سيتي الثالث حصل المهاجم البوسني - الذي وجد نفسه على مقاعد البدلاء كثيرا هذا الموسم - على ركلة جزاء في الدقيقة 27 جاء منها الهدف الافتتاحي عن طريق سيرجيو أجويرو.

لكن بوني ترك أيضا بصمة سريعة في وقت قصير على الملعب ولم يكن محظوظا في عدم التسجيل حين أبعد تيم كرول حارس نيوكاسل تسديدته إلى خارج الملعب بقدمه.

وقال جيكو "لا أرى ويلفريد بوني كمنافس. إنه مرحب به بشدة.. يسجل العديد من الأهداف وسيجلب المزيد من الأشياء لفريقنا."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com