لامبيرت يؤكد قدرة ليفربول على التتويج بالدوري الأوروبي – إرم نيوز‬‎

لامبيرت يؤكد قدرة ليفربول على التتويج بالدوري الأوروبي

لامبيرت يؤكد قدرة ليفربول على التتويج بالدوري الأوروبي

أكد ريكي لامبيرت لاعب فريق ليفربول الانجليزي لكرة القدم اليوم الأربعاء، أن فريقه سيسعى بكل قوة للتتويج بلقب الدوري الأوروبي، التي يستهل الفريق مشواره بها عندما يستضيف بشكتاش التركي في دور الـ32 للمسابقة غدا الخميس.

وعانى ليفربول من البداية المتعثرة هذا الموسم ليخرج مبكرا من مرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا بعدما اكتفى بالحصول على المركز الثالث في ترتيب المجموعة الثالثة خلف ريال مدريد الإسباني وبازل السويسري لينتقل للمشاركة في الدوري الأوروبي.

ورغم ذلك، يرى لامبيرت أن ليفربول بات بمقدوره المنافسة بقوة على لقب الدوري الأوروبي في ظل الأداء التصاعدي للفريق في الفترة الماضية، حيث لم يخسر سوى مباراة واحدة فقط خلال مبارياته الستة عشر الأخيرة.

ويحتل ليفربول المركز السابع حاليا في ترتيب الدوري الانجليزي، متأخرا بفارق أربع نقاط فقط عن ساوثهامبتون صاحب المركز الرابع المؤهل لدوري الأبطال في الموسم المقبل.

وصرح لامبيرت لصحيفة (ليفربول إكو) ”إننا انتظرنا سنوات عديدة للتأهل إلى دوري الأبطال ولذلك أصبنا بخيبة أمل كبيرة عقب خروجنا المبكر من البطولة“.

أضاف ”ولكننا سنبذل قصارى جهدنا من أجل التتويج بالدوري الأوروبي. نشارك في البطولة ونحن في مرحلة جيدة حاليا. أعلم أنها ليست دوري الأبطال، ولكنها بطولة كبرى“.

ويرى لامبيرت أن حصول الفريق المتوج بلقب الدوري الأوروبي هذا الموسم على بطاقة التأهل لدوري الأبطال في الموسم المقبل، من شأنها أن تضيف المزيد من الإثارة والجاذبية للمسابقة.

وقال لامبيرت ”إن بطولة الدوري الأوروبي اكتسبت المزيد من الأهمية بتأهل الفائز بلقبها لدوري الأبطال“.

أضاف ”نحن نسعى لاقتناص المركز الرابع في الدوري الانجليزي، ولكن فرصتنا في الحصول على اللقب المحلي باتت معدومة“.

وتابع ”إن الفرصة مازالت متاحة لنا للتتويج بكأس الاتحاد الانجليزي والدوري الأوروبي، وسنحاول الفوز بأي منها على الأقل، ولكن سيكون من الأفضل لنا التأهل لدوري الأبطال في الموسم المقبل“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com