آرسنال ينضم لسباق التعاقد مع بوباكاري سوماري موهبة ليل الفرنسي – إرم نيوز‬‎

آرسنال ينضم لسباق التعاقد مع بوباكاري سوماري موهبة ليل الفرنسي

آرسنال ينضم لسباق التعاقد مع بوباكاري سوماري موهبة ليل الفرنسي

المصدر: فريق التحرير ورويترز

انضم آرسنال الإنجليزي إلى سباق الأندية التي ترغب في الحصول على خدمات الفرنسي بوباكاري سوماري موهبة ولاعب وسط ليل الفرنسي، في سوق الانتقالات الشتوي الحالي.

وذكرت شبكة ”سكاي سبورتس“ البريطانية أن ميكيل أرتيتا المدير الفني الجديد لآرسنال مُعجب بما يقدمه سوماري مع ليل، ويريد التعاقد معه الشهر الحالي.

وأشارت الشبكة إلى أن ليل لا يمانع بيع سوماري في السوق الشتوي الحالي، لكن ليس قبل 26 من الشهر، ليكون اللاعب جاهزا لمواجهة فريق باريس سان جيرمان، في الجولة الـ21 من الدوري الفرنسي.

وشارك سوماري، البالغ من العمر 20 عاما، مع ليل في 24 مباراة الموسم الحالي في جميع المسابقات، صنع فيها هدفا.

ويرتبط سوماري بالانتقال إلى ريال مدريد الإسباني وأندية تشيلسي ومانشستر يونايتد وتوتنهام الإنجليزية.

ويعاني آرسنال، حيث يحتل المركز العاشر في الدوري الإنجليزي الممتاز بعد 21 جولة.

أرتيتا لا يتوقع ”صفقات ضخمة
استبعد ميكيل أرتيتا مدرب آرسنال أن يبرم النادي اللندني أي صفقات ضخمة لضم لاعبين خلال فترة انتقالات يناير كانون الثاني الحالية لكنه أعرب عن أمله في أن يمدد القائد بيير-إيمريك أوباميانغ عقده مع النادي المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وبعد أن أنفق النادي بكثافة في فترة الانتقالات السابقة قبل انطلاق الموسم لضم لاعبين مثل نيكولا بيبي وكيران تيرني وديفيد لويز وجابرييل مارتنيلي ذكرت وسائل إعلام بريطانية أن آرسنال سينفق بشكل متوسط في فترة الانتقالات الحالية هذا الشهر.

وقال أرتيتا قبل أن يحل فريقه ضيفا على كريستال بالاس في الدوري بعد غد السبت: ”لا أتوقع صفقات ضخمة. أتوقع أشياء كبيرة من لاعبي الفريق الحاليين ومن اللاعبين الذي يتعافون من الإصابة“.

وأضاف ”إذا عثرنا على لاعبين يمكنهم مساعدة الفريق ليواصل مسيرته هذا الموسم بشكل أكثر توازنا في بعض المراكز فسندرس الخيارات“.

وتعني إصابة كالوم تشيمبرز، الذي يتوقع أن يغيب عن الملاعب لفترة تتراوح ما بين 6 إلى 9 أشهر بسبب قطع في الرباط الصليبي الأمامي للركبة اليسرى، أن آرسنال يبحث عن تعزيز خط دفاعه.

وتحدثت تقارير إعلامية في الشهور الأخيرة عن احتمال انتقال جيروم بواتنغ لاعب بايرن ميونخ إلى آرسنال وقالت شبكة ”سكاي سبورتس“ الرياضية إن حامل لقب الدوري الألماني سيترك بواتنغ يرحل مقابل نحو 15 مليون يورو (16.65 مليون دولار).

وأضاف أرتيتا ”نعاني من وجود بعض الإصابات الخطيرة التي ستجبر لاعبين على الغياب لفترة طويلة وعلينا أن نبحث عن بدائل“.

وفي وقت سابق هذا الأسبوع جدد أوباميانغ التزامه مع الفريق وأعرب عن استعداده لمساعدة آرسنال من أجل العودة لطريق التتويج بالألقاب مجددا.

وقال أرتيتا إن الإبقاء على أوباميانغ، الذي يتبقى 18 شهرا على نهاية عقده الحالي، في ملعب الإمارات يمثل أولوية قصوى لديه ولدى النادي.

غير أن أرتيتا أكد أن النادي لم يتفاوض بعد مع المهاجم بشأن توقيع عقد جديد.

وقال المدرب الإسباني: ”لم نناقش الأمر بعد. لكني أثق أن اللاعب يشعر بسعادة هنا لأن هذا ما يقوله في وسائل الإعلام. ”يعرف رأيي فيه ومن الواضح أنه لاعب في غاية الأهمية لنا. لكننا في منتصف الموسم حاليا ولم نناقش المزيد من الأمور المتعلقة بهذا الأمر في النادي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com