دي بروين يكشف خطة غوارديولا وسر الـ15 دقيقة في فوز مانشستر سيتي على اليونايتد
دي بروين يكشف خطة غوارديولا وسر الـ15 دقيقة في فوز مانشستر سيتي على اليونايتددي بروين يكشف خطة غوارديولا وسر الـ15 دقيقة في فوز مانشستر سيتي على اليونايتد

دي بروين يكشف خطة غوارديولا وسر الـ15 دقيقة في فوز مانشستر سيتي على اليونايتد

كشف كيفن دي بروين مهاجم مانشستر سيتي أن المدرب بيب غوارديولا احتاج 15 دقيقة فقط للخروج بخطة الفوز 3-1 على مانشستر يونايتد في ذهاب قبل نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية لكرة القدم.

وفضل جوارديولا اللعب بدون مهاجم صريح في المباراة التي أقيمت على ملعب أولد ترافورد ليمنح دي بروين وزميله في خط الوسط برناردو سيلفا المجال للتقدم للهجوم وهو ما أثمر حين هز سيتي الشباك ثلاث مرات قبل الاستراحة.

وقال دي بروين لوسائل إعلام بريطانية عن خطة اللعب "بدون مهاجم صريح" في مباراة الذهاب "تدربنا عليها (خططيا) لمدة 15 دقيقة في الصباح، هذا ما يتعلق بالأمر، فعلناها عدة مرات من قبل أمام فرق تفضل اللعب بطريقة رجل لرجل مثل كارديف سيتي ويونايتد وعلى ملعب برشلونة وأدينا بهذه الطريقة في العام الأول مع جوارديولا... فعلنا هذا عدة مرات".

ورغم أن هذا المركز غير معتاد بالنسبة لسيلفا فإنه أحرز الهدف الأول لفريقه في الدقيقة 17 ثم ضاعف رياض محرز الغلة للسيتي قبل أن يضع أندرياس بيريرا الكرة في مرماه بطريق الخطأ.

وقلص يونايتد الفارق عن طريق المهاجم ماركوس راشفورد في الدقيقة 70 ليبقي على حظوظ يونايتد في المواجهة بين الفريقين.

وأضاف دي بروين أنه "برجوع برناردو للخلف أصبحنا أربعة في مواجهة ثلاثة في وسط الملعب لذا كان عليهم الاختيار، لو تقدم أحد مدافعيهم فإنه سيترك خلفه المزيد من المساحات، وإذا لم يفعلوا سيكون برناردو حرا دون رقابة، هذا ما حاولناه، أعتقد أننا لعبنا جيدا بشكل عام".

وأضاف "في الشوط الثاني حاول مانشستر يونايتد الضغط علينا بقوة أكبر وارتكبنا خطأ واحدا تسبب في الهدف الذي دخل مرمانا".

وسيستضيف سيتي، الذي لم ينجح في مواجهة طريقة الهجمات المرتدة التي طبقها يونايتد ليخسر أمامه 2-1 في الدوري على ملعب الاتحاد في ديسمبر كانون الأول الماضي، جاره وغريمه في إياب قبل النهائي في 29 يناير كانون الثاني.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com