البريميرليغ يعلن الحداد رسميا على مانديلا

أندية الدوري الإنكليزي الممتاز البريميرليغ تقرر الوقوف دقيقة حداد قبل مباريات المرحلة الخامسة عشرة التي تنطلق السبت حداداً على وفاة الأسطورة الإفريقية نيلسون مانديلا.

المصدر: لندن - (خاص) من أحمد نبيل

بكى عالم كرة القدم المجتمع في البرازيل لسحب قرعة مونديال 2014 زعيم أول دولة إفريقية استضافت كأس العالم عام 2010 رئيس جنوب إفريقيا السابق نيلسون مانديلا الذي توفي الخميس عن 95 عاماً.

وسوف يقف جميع لاعبي الأندية الإنكليزية دقيقة حداد، إذ ستقام سبع مباريات السبت واثنتين الأحد، فيما ستقام مباراة سوانسي سيتي وهال سيتي الإثنين في ختام المرحلة.

كما ستفعل نفس الشيء أندية الدوريات الأدنى في المرحلة التي تبدأ السبت، لتدخل كل الأندية الإنكليزية في حداد على رحيل مانديلا.

وقال الرئيس التنفيذي للدوري الإنكليزي شون هارفي: ”كان نيلسون مانديلا مصدر إلهام للملايين في تصميمه وشجعاته، لقد كان رجلاً عظيماً، ونحن سعداء لإعطاء الأندية والجماهير الفرصة للمشاركة في التعبير عن عشقهم لمانديلا وتاريخه العريق“.

وكان السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا قد عبر عن حزنه العميق بعد وفاة مانديلا، واصفاً إياه بأحد كبار فلاسفة زمانه.

وأشار بلاتر إلى أن أعلام الدول الـ209 ستنكس في مقر الفيفا في زيوريخ، وسيتم الوقوف دقيقة صمت في المباريات الدولية المقبلة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com