مورينيو: توتنهام سيُنهي الدوري الإنجليزي في المربع الذهبي
مورينيو: توتنهام سيُنهي الدوري الإنجليزي في المربع الذهبيمورينيو: توتنهام سيُنهي الدوري الإنجليزي في المربع الذهبي

مورينيو: توتنهام سيُنهي الدوري الإنجليزي في المربع الذهبي

رأى البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب توتنهام أن فريقه الجديد سينهي الدوري الإنجليزي الممتاز في المراكز الأربعة الأولى هذا الموسم.

وتبدو فرص تحقيق هدف البرتغالي قريبة المنال، خاصة أنه استلم الفريق متخلفًا بفارق 12 نقطة عن تشيلسي (الرابع)، ونجح بقيادته لتقليصها في أقل من شهر إلى 6 نقاط وأصبح سابعًا برصيد 23 نقطة، بعد تحقيق الفريق 3 انتصارات وخسارة واحدة.

وسيكون فريق مورينيو، يوم الأحد، على موعد مع مباراة لا تخلو من الصعوبة أمام وولفرهامبتون السادس الذي يتقدم عليه بنقطة واحدة، وذلك قبل لقائه، يوم الأحد التالي، مع تشيلسي الذي أشرف على تدريبه مرتين (2004-2007 و2013-2015).

ويأمل مورينيو تخطي الفريقين، وتحقيق المزيد من النقاط في محاولة للعودة إلى المكان الذي ينتمي إليه توتنهام، وقال خلال مؤتمر صحافي عشية المباراة:"نعرف أين ننتمي، لا ننتمي إلى الجزء الثاني من الجدول الذي كنا فيه، ولا ننتمي حتى إلى المركز السابع أو الثامن، حيث نحن في هذه اللحظة نعرف إلى أين ننتمي، ونؤمن في نهاية الموسم بأننا سنكون هناك".

ورأى البرتغالي أنه يحتاج إلى وقت، لكن الفريق لديه "الموهبة والرغبة" في التحسن، وخاض المدرب البالغ من العمر 56 عامًا 6 مباريات (4 في الدوري الممتاز، واثنتان في دوري الأبطال) في 21 يومًا، وفاز في 4 منها وخسر في اثنتين، وبشكل لم يتح له قضاء وقت كافٍ مع المجموعة لتنفيذ أفكاره بالكامل.

وتخف وطأة جدول المباريات بشكل طفيف في يناير المقبل، إذ ينوي مورينيو أن يكون في ميدان التدريب بدلًا من محاولة التعاقد مع لاعبين جدد. وقال:"أريد أن أعمل، وسيكون لدي وقت للعمل، وهو ما لا أملكه الآن".

وأضاف:"إنه أمر محبط  عدم تمكنك من القيام بأمر ما في التدريب، وأشتكي كل يوم لفريقي المساعد من ذلك، وأحب العمل قبل الموسم، وهو ما لا أملكه".

وحصل مورينيو على أول نظرة حقيقية على بعض لاعبيه المهمشين في المباراة التي خسرها أمام بايرن ميونخ الألماني، الأربعاء، في دوري الأبطال 1-3، حيث أشرك لاعبين لأول مرة في التشكيلة الاساسية تحت قيادته على غرار راين سيسينيون، وكايل ووكر-بيترز، والأرجنتينيين جيوفاني لوسيلسو، وخوان فويث، وفيها نجح الشاب سيسينيون بتسجيل الهدف الوحيد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com