هاتريك جديد لميسي وفوز كاسح لبايرن ميونخ

هاتريك جديد لميسي وفوز كاسح لبايرن ميونخ

حافظ ريال مدريد على تقدمه بفارق نقطة واحدة على برشلونة، لكن الفريق الكتالوني هو من أمتع الجماهير وعادل ليونيل ميسي الرقم القياسي للثلاثيات في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم المسجل باسم كريستيانو رونالدو في الانتصار الساحق على ليفانتي.

وحقق بايرن ميونخ متصدر دوري الدرجة الأولى الألماني أكبر انتصار له في الدوري منذ 31 عاما حين اكتسح هامبورج، بينما اكتفى كل من يوفنتوس وروما بالتعادل في إيطاليا.

وواصل برادفورد سيتي الإطاحة بالكبار من كأس الاتحاد الانجليزي أمس الأحد، عندما تغلب على سندرلاند المنتمي للدوري الممتاز 2-0، ليبلغ دور الثمانية حيث انضم إليه آرسنال وأستون فيلا.

* إسبانيا:

عاد ريال مدريد المتصدر لطريق الانتصارات بعد خسارته الثقيلة الأسبوع الماضي على ملعب أتلتيكو مدريد، لكنه فشل في الاقناع وأطلقت جماهيره صفارات استهجان خلال انتصاره 2-0 بملعبه على ديبورتيفو لاكورونيا يوم السبت.

وحافظ الأداء المتواضع باستاد سانتياجو برنابيو – حيث سجل إيسكو وكريم بنزيمة الهدفين – لريال على تقدمه بنقطة واحدة على برشلونة صاحب المركز الثاني الذي سحق ليفانتي 5-0 باستاد نو كامب بفضل ثلاثية جديدة من ليونيل ميسي.

وتعرضت آمال أتلتيكو في إحراز اللقب لثاني مرة على التوالي لانتكاسة عندما خسر 2-0 أمام مضيفه سيلتا فيجو أمس الأحد، ليتراجع بفارق 6 نقاط 4وراء برشلونة في المركز الثالث.

وتوج ميسي مباراته 300 في الدوري بثلاثية عادل بها رقما قياسيا وتمريرة حاسمة لنيمار ليحقق برشلونة انتصاره 11 على التوالي بجميع المسابقات ويعادل أفضل مسيرة له تحت قيادة المدرب الأسبق بيب جوارديولا في نهاية 2008.

وبعد أن افتتح نيمار التسجيل أحرز ميسي ثلاثيته 23 في الدوري ليتقاسم الرقم القياسي الذي سجله كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد في وقت سابق هذا الموسم.

وأضاف البديل لويس سواريز الهدف الخامس لبرشلونة بتسديدة بهلوانية.

* ألمانيا:

حقق بايرن ميونخ المتصدر أكبر انتصاراته في الدوري في 31 عاما، عندما سحق هامبورج البائس 8-0 بفضل هدفين من آرين روبن الذي يتقاسم الآن صدارة قائمة الهدافين برصيد 14 هدفا.

وألحق بايرن بهامبورج أثقل هزيمة له في تاريخه الممتد منذ 52 عاما في الدوري الألماني ليظل متقدما بثماني نقاط على فولفسبورج صاحب المركز الثاني الذي تفوق 5-4 على باير ليفركوزن بفضل 4 أهداف من الهولندي باس دوست.

وتغلب بروسيا دورتموند وصيف البطل الموسم الماضي 4-2 على ماينز يوم الجمعة، ليحقق أول انتصارين متتاليين في الدوري منذ بداية الموسم ويغادر منطقة الهبوط لأول مرة منذ عدة أشهر ويتقدم للمركز 15.

* إيطاليا:

حافظ يوفنتوس على تفوقه بفارق 7 نقاط على روما، بعد أن اكتفى فريقا المقدمة بالتعادل مع فريقين مهددين بالهبوط.

وأهدر أرتورو فيدال ركلة جزاء قرب النهاية، ليتعادل يوفنتوس (54 نقطة) مع مضيفه تشيزينا صاحب المركز قبل الأخير 2-2.

ومنح ميلان ديوريتش تقدما مفاجئا لتشيزينا ورد يوفنتوس بهدفي الفارو موراتا وكلاوديو ماركيسيو قبل نهاية الشوط الأول، وتعادل فرانكو برينتسا في منتصف الشوط الثاني لأصحاب الأرض.

وتعادل روما (47) بدون أهداف على أرضه مع بارما متذيل الترتيب، بينما خسر نابولي صاحب المركز الثالث (42) 3-1 خارج ملعبه أمام باليرمو ويتقدم بأربع نقاط على فيورنتينا الذي فاز بالنتيجة نفسها على مضيفه ساسولو.

* انجلترا:

بلغ برادفورد سيتي – الذي أطاح بتشيلسي من الدور الرابع لكأس الاتحاد الانجليزي – دور الثمانية بعد عرض رائع آخر في فوزه 2-0 على سندرلاند فريق الدوري الممتاز.

ويأمل برادفورد الذي ينافس في الدرجة الثالثة في ملاقاة أحد الفرق الكبيرة خلال القرعة التي ستسحب اليوم الإثنين، مثل آرسنال حامل اللقب الذي تغلب 2-0 على ميدلسبره في الدور الخامس بفضل هدفين في دقيقتين بالشوط الأول عن طريق أوليفييه جيرو.

كما تأهل ليفربول لدور الثمانية بعد أن حول تأخره بهدف ليهزم مضيفه كريستال بالاس 2-1 بعد هدفين من دانييل ستوريدج وآدم لالانا ثنائي منتخب انجلترا.

وصعد أستون فيلا بعدما تغلب 2-0 على ليستر سيتي منافسه في الدوري الممتاز في أول مباراة له تحت قيادة المدرب الجديد تيم شيروود.

* فرنسا:

احتفظ أولمبيك ليون بتقدمه بفارق نقطتين في الصدارة، بعدما فشلت الفرق الخمسة الأولى في الترتيب في تحقيق الفوز خلال هذه الجولة.

وانتزع كلينتون نجي التعادل 1-1 على ملعب لوريان ليرفع ليون رصيده إلى 51 نقطة من 25 مباراة.

ويحتل أولمبيك مرسيليا المركز الثاني بعد تعادله 2-2 بملعبه مع ستاد رانس يوم الجمعة، قبل أن يتعادل أيضا باريس سان جيرمان صاحب المركز الثالث برصيد 49 نقطة بالنتيجة نفسها مع كاين المتواضع.

وأنهى باريس سان جيرمان مباراته بتسعة لاعبين بعد إصابة 4 من لاعبيه وتلقى مرماه هدفين متأخرين.

* هولندا:

بقي أيندهوفن متقدما بفارق 12 نقطة على أياكس امستردام في الصدارة بعد أن قادته ثلاثية لوك دي يونج للفوز 4-2 على مضيفه الكمار يوم الجمعة.

وسجل ريكاردو كيشنا لاعب أياكس هدفين ليقوده للفوز 4-2 على تفينتي أنشيده، لكن فينوورد صاحب المركز الثالث مني بهزيمة مفاجئة 2-0 أمام هيراكليس الميلو ويتأخر الآن بفارق 20 نقطة عن الصدارة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة