جدول ترتيب الدوري الإنجليزي فوز ليفربول على برايتون.. وتعادل مانشستر سيتي ونيوكاسل يونايتد (صورة) – إرم نيوز‬‎

جدول ترتيب الدوري الإنجليزي فوز ليفربول على برايتون.. وتعادل مانشستر سيتي ونيوكاسل يونايتد (صورة)

جدول ترتيب الدوري الإنجليزي فوز ليفربول على برايتون.. وتعادل مانشستر سيتي ونيوكاسل يونايتد (صورة)

المصدر: فريق التحرير- إرم نيوز

حقق نادي ليفربول، فوزا عسيرا على حساب برايتون ألبيون، بهدفين لهدف، في مباراة أقيمت ضمن منافسات الجولة الرابعة عشر من الدوري الإنجليزي.

وافتتح المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك، أهداف اللقاء الذي أقيم على ملعب أنفيلد، في الدقيقة 18 من عمر الشوط الأول، الذي انتهى بتقدم الريدز بهدفين، بعدما أضاف اللاعب نفسه هدفًا ثانيًا في الدقيقة 24.

وفي الشوط الثاني، تعرض البرازيلي أليسون بيكر حارس مرمى المضيف للطرد في الدقيقة 76، ليحل أدريان بدلًا عنه، ويستقبل هدف برايتون الوحيد سريعًا في الدقيقة 79.

وابتعد ليفربول بصدارة ترتيب البريمرليغ، برصيد 40 نقطة، وبفارق 11 نقطة كاملة عن مانشستر سيتي أقرب ملاحقيه، والذي خسر نقطتين ثمينتين في وقت سابق من اليوم، بعدما تعادل أمام نيوكاسل (2-2).

 

وفي مباراة أخرى، فقد مانشستر سيتي نقطتين ثمينتين في سباق المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بعدما هز جونجو شيلفي الشباك قرب النهاية؛ ليمنح نيوكاسل يونايتد المتعثر التعادل 2-2 اليوم السبت.

وبدت المباراة المتواضعة في طريقها للتعادل إلى أن سدد كيفن دي بروين كرة مذهلة في الشباك في الدقيقة 82، ليبدو أنه منح الفوز لسيتي الذي دخل المباراة متأخرًا بتسع نقاط عن ليفربول.

لكن للمرة الثانية في المباراة رد نيوكاسل بشكل سريع عندما سدد شيلفي كرة رائعة من خارج منطقة الجزاء في الزاوية البعيدة لمرمى إيدرسون، قبل دقيقتين من النهاية.

وافتتح رحيم سترلينغ التسجيل لسيتي في الدقيقة 22، لكن تفوقه لم يدم سوى ثلاث دقائق؛ إذ أدرك يترو فيلمز التعادل لصاحب الأرض.

 

وعلى الرغم من استحواذه على الكرة افتقر سيتي للفاعلية مع تراجع نيوكاسل للدفاع، لكن دي بروين هز الشباك بتسديدة من 25 مترًا اصطدمت بالعارضة إلى داخل المرمى ليبدو أنه حسم فوز حامل اللقب.

لكن نيوكاسل كان له رأي آخر وخطف التعادل ليترك بيب غوارديولا مدرب سيتي يستشيط غضبًا.

ولو فاز ليفربول على برايتون آند هوف ألبيون، في وقت لاحق من اليوم السبت، سيتقدم بفارق 11 نقطة على حامل اللقب.

وابتعد فريق المدرب ستيف بروس بست نقاط عن منطقة الهبوط، قبل انطلاق بقية مباريات اليوم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com