رسميًا.. نادي ليفربول يكشف مدة غياب فابينيو – إرم نيوز‬‎

رسميًا.. نادي ليفربول يكشف مدة غياب فابينيو

رسميًا.. نادي ليفربول يكشف مدة غياب فابينيو

المصدر: فريق التحرير

كشف نادي ليفربول الإنجليزي، رسميًا، مدة غياب لاعب خط الوسط البرازيلي فابينيو، عقب إصابته في مباراة الريدز مع نابولي، في الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

ووفقًا للموقع الرسمي لليفربول، فإن فابينيو يعاني من إصابة في أربطة الكاحل، وسيغيب عن المستطيل الأخضر حتى العام الجديد.

وأوضح ليفربول أن اللاعب البرازيلي سيبدأ برنامج إعادة التأهيل مع الفريق الطبي بالنادي، للعودة إلى لياقته البدنية الكاملة.

وسيغيب فابينيو عن مباريات ليفربول في شهر ديسمبر المزدحم، بما في ذلك مشاركة الريدز في كأس العالم للأندية.

وفي وقت سابق أوضحت صحيفة ”ليفربول إيكو“،  أن فابينيو قد يغيب مدة تتراوح بين 4 و6 أسابيع، ما يعني غيابه عن 10 مباريات للريدز.

ويتصدر ليفربول جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 37 نقطة، متفوقًا بفارق 8 نقاط على ليستر سيتي صاحب المركز الثاني، لكن الفريق بحاجة إلى الفوز على ملعب ريد بول سالزبورغ النمساوي لضمان التأهل لدور الـ16 بدوري أبطال أوروبا.

وانضم فابينيو، البالغ من العمر 26 عامًا، إلى ليفربول صيف العام 2018، قادمًا من موناكو الفرنسي، وشارك الموسم الحالي في 19 مباراة، بواقع 1572 دقيقة، سجل فيها هدفًا، وصنع اثنين، مقابل 41 مشاركة الموسم الماضي، بواقع 2916 دقيقة، سجل فيها هدفًا وصنع اثنين.

ساديو ماني

يثق ساديو ماني مهاجم ليفربول متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، في قدرة فريقه على تجاوز جدول المباريات المزدحم، خلال ديسمبر كانون الأول، دون إرهاق.

ويخوض الفريق القادم من منطقة مرسيسايد 9 مباريات في 4 بطولات، الشهر المقبل، إذ يلعب ضد أستون فيلا في كأس الأندية الإنجليزية للمحترفين يوم 17 ديسمبر، قبل يوم واحد من خوض أول مباراة في كأس العالم للأندية في قطر.

وتعادل حامل لقب دوري أبطال أوروبا مع ضيفه نابولي دون أهداف في دور المجموعات يوم الأربعاء، لكن ماني أشار إلى أن اللاعبين لن يعانوا لمواجهة الإرهاق الذهني.

وأبلغ اللاعب البالغ عمره 27 عامًا وسائل إعلام بريطانية: ”الإرهاق يكون ذهنيًا لذا لو تعافى الجسد بشكل جيد فلن يكون من الصعب اللعب في كل مباراة“.

وأضاف: ”لو احتاجنا الفريق والمدرب فأعتقد أننا سنلعب ونساعد الفريق. أنا هنا للعمل كل يوم وأكون مستعدًا للعب في كل يوم“.

وشارك مهاجم السنغال في جميع مباريات ليفربول في الدوري هذا الموسم، وأحرز 8 أهداف، كما خاض 5 مباريات في دوري الأبطال.

ولعب زميلاه في الهجوم روبرتو فيرمينو ومحمد صلاح 18 و16 مباراة على الترتيب بجميع المسابقات حتى الآن، بغض النظر عن مباراة درع المجتمع وكأس السوبر الأوروبية.

وقال ماني: إن الفوز بدوري الأبطال في الموسم الماضي قاد ليفربول إلى آفاق جديدة، وإن النجاح في كأس العالم للأندية، التي تقام في الفترة من 11 وحتى 22 ديسمبر، سيكون بمثابة قوة دفع.

وأضاف: ”أقول دائمًا إن الفوز بالمباريات والألقاب يحفز اللاعبين طيلة الوقت. لو فزنا بلقب كأس العالم للأندية سنحصل على زخم أكبر“.

ويستضيف ليفربول منافسه برايتون صاحب المركز الثاني عشر، غدًا السبت.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com