تشيلسي يستعيد فابريغاس ضد إيفرتون

تشيلسي يستعيد فابريغاس ضد إيفرتون

لندن – يقترب سيسك فابريغاس صانع لعب فريق تشيلسي متصدر الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم من العودة لصفوف فريقه في المباراة التي سيخوضها على أرضه أمام إيفرتون ضمن منافسات البطولة غداً عقب غيابه عن آخر مباراتين بسبب إصابته في عضلات الفخذ الخلفية.

وقال جوزيه مورينيو مدرب تشيلسي لموقع النادي على الانترنت: ”أعتقد أنه سيلعب يوم الأربعاء لأننا قررنا عدم إشراكه يوم السبت بهدف حمايته“.

وأضاف مورينيو في إشارة الفوز 2-1 على أستون فيلا مطلع الأسبوع الحالي: ”لم نكن نريد المخاطرة بإثنين من لاعبينا الذين لم يتعافوا في نفس الوقت، خاطرنا بالدفع بويليان وكان الدفع بلاعبين إثنين لم يصلا لدرجة التعافي الكاملة سيمثل مقامرة كبيرة“.

وستمثل عودة فابريغاس المتوقعة معضلة للمدرب البرتغالي في ظل المستوى المميز الذي قدمه البرازيلي راميريس لاعب الوسط البديل عقب تعافيه من سلسلة من الإصابات.

وقال مورينيو: ”عاد راميريس المتميز وقدم عروضاً جيدة أمام ليفربول ومانشستر سيتي وأستون فيلا، إنه يمثل نوعية أخرى من اللاعبين لكنه لاعب رائع بحق“.

وحل راميريس بديلاً بعد أن خرج فابريغاس وهو يعرج خلال مباراة تشيلسي التي فاز فيها على ليفربول في إياب الدور قبل النهائي لكأس رابطة الأندية الإنكليزية في ستامفورد بريدج قبل أسبوعين.

ويبتعد الفريق اللندني بفارق سبع نقاط في صدارة الدوري الإنكليزي عقب انتزاع المدافع برانيسلاف ايفانوفيتش هدف الفوز في الشوط الثاني بتسديدة هائلة في مرمى أستون فيلا.

وقال مورينيو: ”سيكون كل مهاجم في العالم فخور بتسجيل مثل هذا الهدف الرائع، بالنسبة لظهير أيمن لا تعد قدمه اليسرى مصدر قوته فإن هذا يمثل هدفاً رائعاً“.

وأضاف: ”إنه لاعب رائع وما يقوم به من أجلنا لا يصدق، أصيب في قدمه أمام ليفربول إلا أنه واصل اللعب حتى نهاية المباراة، لعب أيضاً أمام سيتي وأستون فيلا“.

وتابع: ”إنه واحد من أفضل التعاقدات، حضر مباشرة عقب مغادرتي لتشيلسي (في المرة الأولى)، أسهم بمجهود وافر مع النادي“.

وانضم ايفانوفيتش لتشيلسي قادماً من لوكومتيف موسكو في عام 2008.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com