فان جال يشيد ”فقط“ بالروح القتالية لفريقه

فان جال يشيد ”فقط“ بالروح القتالية لفريقه

المصدر: إرم من أحمد نبيل

أشاد الهولندي لويس فان جال المدير الفني لمانشستر يونايتد يشيد بالروح القتالية والإصرار من جانب لاعبي فريقه الذين كانوا مضطرين لتعويض تأخرهم والخروج متعادلين بنتيجة 1-1 مع ويست هام على ملعب آبتون بارك الأحد.

كان شيخو كوياتي قد أحرز هدف المباراة الافتتاحي في الدقيقة 49 وقد عانى لاعبو يونايتد كثيرا قبل أن يدركوا التعادل في الوقت المحتسب بدلا من الضائع، وذلك عندما تلقى دالي بليند الكرة التي شتتها دفاع ويست هام على حدود منطقة الجزاء وأطلق تصويبة قوية سكنت الشباك ليخرج يونايتد بتعادل مثير.

وخلال حديثه عقب صافرة المباراة، قال فان جال لشبكة ”سكاي سبورتس“ : ”أعتقد أننا لعبنا بطريقة سيئة للغاية في الشوط الأول وكان يتحتم علينا أن نظهر مزيدا من الروح القتالية في الشوط الثاني، لاسيما عقب الهدف الذي مني به مرمانا، أعتقد أننا كنا نحن المتسببين في الهدف الذي هز شباكنا“.

وأضاف المدرب السابق لمنتخب هولندا : ”بعد ذلك فقد قدمنا أداءً إيجابيا وهو ما يتحتم عليك القيام به منذ الدقيقة الأولى. ينبغي علي القول بأن لاعبي فريقي أظهروا روح قتالية كبيرة بعد أن تأخروا بهدف نظيف. وقد قمت بشكر اللاعبين نتيجة لذلك“.

ورفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 44 نقطة لينفرد بالمركز الرابع بعدما حقق التعادل الأول له بعد انتصارين متتاليين كما أنه التعادل الثالث له في آخر 6 مباريات خاضها الفريق في المسابقة هذا الموسم. ورفع ويست هام رصيده إلى 37 نقطة في المركز الثامن.

وعندما سُئل عما إذا كان مخطئا في طريقة لعب يونايتد في الشوط الأول من المباراة التي أقيمت في شرق لندن، رد قائلاً: ”لقد ظهرنا بصورة سيئة وقت أن كانت الكرة في حوذتنا، كما أننا لم نلعب الكرة بصورة مباشرة على الأرض وكنا نخسرها كذلك، الأهم من ذلك هو أنه يتحتم عليك أن تستحوذ على الكرة من أول أو ثاني مرة بطريقة أفضل مما أظهرناه خلال الشوط الأول“.

وأردف : ”نظرا لأنهم كانوا (ويست هام) يلعبون كرات طويلة، وهو ما كنا نعلمه مسبقا، فقد كانت معظم الكرات في الشوط الثاني لصالح لاعبي ويست هام ولذلك فقد كنا واقعين تحت مزيد من الضغط. وقد كان ذلك سببا آخر في فقدان اللاعبين لثقتهم في لعب الكرات على الأرض عندما كنا نستحوذ على الكرة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة