رياضة

سجل في الدقيقة الأولى.. أرقام مميزة لهاري كين بعد هدفه في مباراة ليفربول ضد توتنهام
تاريخ النشر: 27 أكتوبر 2019 17:17 GMT
تاريخ التحديث: 27 أكتوبر 2019 17:32 GMT

سجل في الدقيقة الأولى.. أرقام مميزة لهاري كين بعد هدفه في مباراة ليفربول ضد توتنهام

افتتح هاري كين مهاجم توتنهام التسجيل للسبيرز في مباراة القمة التي تجمعه مع مضيفه ليفربول مساء الأحد، ضمن الجولة العاشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز، على ملعب أنفيلد. ووقع هاري كين هدفه في الدقيقة الأولى، بعد متابعة تسديدة مرتدة من إطار المرمى لزميله الكوري الجنوبي سون هيونغ مين. وبحسب شبكة "سكاي سبورتس" فإن هاري كين تقدم إلى المركز الثالث على قائمة ترتيب أفضل الهدافين بتاريخ توتنهام في كافة المسابقات، برصيد 174 هدفًا في 266 مباراة، ويشترك هاري كين في الرصيد مع مارتن تشيفرز الذي أحرز العدد ذاته من الأهداف لكن في 367 مباراة، علمًا بأن الرقم القياسي في حوزة جيمي جريفز

+A -A
المصدر: فريق التحرير

افتتح هاري كين مهاجم توتنهام التسجيل للسبيرز في مباراة القمة التي تجمعه مع مضيفه ليفربول مساء الأحد، ضمن الجولة العاشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز، على ملعب أنفيلد.

ووقع هاري كين هدفه في الدقيقة الأولى، بعد متابعة تسديدة مرتدة من إطار المرمى لزميله الكوري الجنوبي سون هيونغ مين.

وبحسب شبكة ”سكاي سبورتس“ فإن هاري كين تقدم إلى المركز الثالث على قائمة ترتيب أفضل الهدافين بتاريخ توتنهام في كافة المسابقات، برصيد 174 هدفًا في 266 مباراة، ويشترك هاري كين في الرصيد مع مارتن تشيفرز الذي أحرز العدد ذاته من الأهداف لكن في 367 مباراة، علمًا بأن الرقم القياسي في حوزة جيمي جريفز برصيد 266 هدفًا.

ووفقًا للشبكة ذاتها فإن كين تساوى مع روبي فاولر، مهاجم ليفربول السابق، في صدارة ترتيب هدافي قمة ليفربول وتوتنهام برصيد 6 أهداف لكل منهما.

في حين ذكرت شبكة ”أوبتا“، المتخصصة في إحصائيات كرة القدم أن هاري كين بات ثالث لاعب يهز شباك ليفربول على ملعب ”أنفيلد“ في الثواني الـ 60 الأولى في مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد مات إليون لاعب ليستر سيتي السابق في أغسطس 1997، وأوليفييه داكور لاعب إيفرتون السابق في أبريل 1999.

وأضافت ”أوبتا“ أن هاري كين سجل هدفه الثالث في الدقيقة الأولى في مباريات الدوري الإنجليزي، وهو رقم قياسي يتشاركه مع واين روني وثيو والكوت.

ورفع هاري كين رصيده إلى 6 أهداف في الدوري الإنجليزي في المركز الرابع، بفارق 3 أهداف عن المتصدر جيمي فاردي لاعب ليستر سيتي.

ويتصدر ليفربول جدول ترتيب الدوري الإنجليزي بفارق 3 نقاط عن مانشستر سيتي حامل اللقب في آخر موسمين، في حين يملك توتنهام 12 نقطة في المركز العاشر، علمًا أن الريدز لم يخسر إلى الآن، حيث تعادل مرة وفاز 8 مرات في 9 مباريات في الدوري الإنجليزي.

وانتهت آخر 3 مباريات بين الفريقين بتفوق ليفربول آخرها يوم 1 يونيو الماضي في نهائي دوري أبطال أوروبا وفاز الريدز بثنائية دون رد، وكان آخر فوز لتوتنهام يوم 22 أكتوبر 2017 بنتيجة 4/1 في الدوري ولم يفز توتنهام في ملعب أنفيلد في آخر 10 لقاءات منذ مباراة الفريقين يوم 15 مايو 2011 حين فاز السبيرز بثنائية رافايل فان دير فارت ولوكا مودريتش.

ويغيب عن ليفربول الثنائي شيردان شاكيري وناثانيل كلاين بسبب الإصابة بينما تبدو خطة كلوب واضحة وشبه ثابتة بطريقة 4-3-3 بوجود الحارس أليسون باكير وأمامه رباعي خط الدفاع فيرجيل فان ديك وجويل ماتيب وترينت أرنولد وأندري روبرتسون بينما يقود خط الوسط فابينهو وجوردان هندرسون وجورجينهو فاينالدوم مع مثلث الهجوم محمد صلاح وروبرتو فيرمينو وساديو ماني.

ويغيب عن توتنهام الحارس هوغو لوريس ، ويعتمد السبيرز على تشكيلة تضم الحارس باولو غازانيغا وأمامه الرباعي توبي ألديرفيلد ويان فيرتونخين وسيرجي أورييه وداني روز في خط الدفاع بينما يقود خط الوسط هاري وينكس وتانجيه ندومبلي وموسى سيسوكو مع ثلاثي الهجوم هاري كين وهيونغ سون مين وإريك لاميلا.

وحال حقق ليفربول الانتصار اليوم، سيعادل الرقم القياسي في البريميرليغ الخاص بجمع 28 نقطة بعد مرور 10 جولات، وهو الرقم الذي حققه تشيلسي في موسم 2005/2006 ومانشستر سيتي في موسمي 2011/2012، و2017/2018، وتمكن السيتي وتشيلسي من الفوز باللقب في المواسم السابق ذكرها.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك