تشيلسي ملك الصفقات الرابحة في أوروبا (صور)

تشيلسي ملك الصفقات الرابحة في أوروبا (صور)

المصدر: إرم - من نور الدين ميفراني

تمكن نادي تشيلسي الإنكليزي في اليوم الأخير من فترة الانتقالات الشتوية من التعاقد مع الكولومبي خوان كودرادو من فيورنتينا بمبلغ 35 مليون جنيه استرليني، لكنه باع في نفس اليوم مهاجمه الألماني أندريه شورله لفريق فولفسبورغ الألماني بمبلغ 22 مليون جنيه استرليني، لتؤكد إدارة البلوز أنها أصبحت متخصصة في تحقيق الأرباح من صفقاتها التي أجرتها في السنوات الأخيرة.

ونستعرض أبرز الصفقات التي حققت أرباح النادي الإنكليزي:

البرازيلي ديفيد لويز

اشتراه البلوز في 2011 مقابل 25 مليون يورو وباعه لفريق باريس سان جرمان بمبلغ 50 مليون يورو، ليربح 25 مليون كاملة رغم كون البرتغالي جوزيه مورينيو اعتبره النقطة السوداء في دفاع الفريق.

البلجيكي روميلو لوكاكو

هيأه تشيلسي في أندرلخت واشتراه بمبلغ 12 مليون يورو بالإضافة إلى 8 ملايين كحوافز لم يدفعها لكون اللاعب أعير لعدة أندية، قبل أن يتم بيعه بداية الموسم الحالي لإيفرتون مقابل 37 مليون يورو وهو ما يعني ربح صافي بلغ 25 مليون يورو.

الإسباني خوان ماتا

اشتراه البلوز في صيف 2011 من فالنسيا بمبلغ 31 مليون يورو وقاد الفريق للفوز بدوري الأبطال والدوري الأوروبي واختير مرتين أفضل لاعب في السنة ما دفع مانشستر يونايتد لدفع مبلغ 49 مليون يورو للتعاقد معه، ما أدى إلى ربح صافي لتشيلسي بلغ 18 مليون يورو.

الإنكليزي دانييل ستوريدج

تعاقد معه تشيلسي مجاناً في عام 2009 بعد نهاية عقده مع مانشستر سيتي وقدم مردوداً رائعاً مع الفريق ليبيعه لليفربول بمبلغ 15.8 مليون يورو صيف 2013 وهو الثمن الذي ربحه البلوز.

البلجيكي كيفن دي برون

النجم البلجيكي الذي يقدم مستوى جيد رفقة فولفسبورغ الألماني اشتراه تشيلسي من جينك البلجيكي بمبلغ 9 مليون يورو في كانون الثاني/ يناير 2012 وباعه للنادي الألماني مقابل 24 مليون يورو بربح بلغ 15 مليون يورو.

الإنكليزي ريان بيرتراند

تكون داخل نادي تشيلسي ولم يلعب كثيراً في صفوف الفريق الأول لذلك قرر النادي إعارته عدة مرات قبل أن يبعه لفريق سوثهامتن مقابل 13.2 مليون يورو وهو ربح صافي للبلوز في الصفقة.

الألماني أندريه شورله

اشتراه تشيلسي من بايرن ليفركوزن في صيف 2013 مقابل مبلغ 21 مليون يورو ولم يلعب كثيراً تحت قيادة جوزيه مورينيو رغم كونه بطلاً للعالم رفقة ألمانيا، وباعه لفولفسبورغ في موسم الانتقلات الحالي مقابل 32 مليون يورو بالإضافة إلى 5 ملايين كحوافز مما يعني أن البلوز قد يربح ما بين 11 و16 مليون يورو من الصفقة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com