تصفيات يورو 2020.. تأهل أوكرانيا وفوز ساحق لإنجلترا وتعادل فرنسا مع تركيا – إرم نيوز‬‎

تصفيات يورو 2020.. تأهل أوكرانيا وفوز ساحق لإنجلترا وتعادل فرنسا مع تركيا

تصفيات يورو 2020.. تأهل أوكرانيا وفوز ساحق لإنجلترا وتعادل فرنسا مع تركيا

المصدر: فريق التحرير

قطع منتخب إنجلترا خطوة جديدة في طريقه للتأهل إلى كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020)، بفوزه الكبير بنتيجة 6/0 على بلغاريا، الاثنين، في المجموعة الأولى من التصفيات.

وسجل منتخب إنجلترا 4 أهداف في الشوط الأول عن طريق ماركوس راشفورد بتسديدة قوية في الدقيقة السابعة، في حين وقع روس باركلي الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 20 و32، قبل أن يوقع رحيم سترلينغ على الهدف الرابع في الدقيقة 45، وسجل رحيم سترلينغ الهدف الخامس، في حين سجل هاري كين الهدف السادس.

ورفع الفوز رصيد منتخب إنجلترا إلى 15 نقطة في صدارة المجموعة الأولى، بفارق 3 نقاط عن منتخب التشيك صاحب المركز الثاني.

وضمن منتخب أوكرانيا التأهل إلى أمم أوروبا 2020، بعد فوزه 2/1 على منتخب البرتغال، ونجح لاعبو المدرب آندري شيفتشينكو في إنهاء الشوط الأول متفوقين 2/0، سجلهما رومان ياريمتشيوك في الدقيقة السادسة، وآندريه يارمولنكو في الدقيقة 27.

وجاء هدف ياريمتشيوك بتسديدة من داخل منطقة الجزاء بعد كرة صدها حارس البرتغال، وكذلك جاء هدف يارمولنكو من داخل منطقة الجزاء، بعد كرة عرضية متقنة من فيتالي مايكوليتكو.

وطرد حكم المباراة اللاعب تاراس ستيبانينكو من أوكرانيا ومنح البرتغال ركلة جزاء، سجل منها كريستيانو رونالدو هدف التقليص في الدقيقة 72.

وسجل أوليفيه جيرو هدفه الثاني على التوالي مع منتخب فرنسا، ليقود الديوك للتسجيل على تركيا في الدقيقة 76، لكن الرد التركي لم يتأخر كثيرًا بعدما سجل كان إيهان هدفًا في الدقيقة 82.

ورفع التعادل رصيد كل من فرنسا وتركيا إلى 19 نقطة في صدارة المجموعة الثامنة.

وحتى الآن تأهلت منتخبات إنجلترا وأوكرانيا وبولندا وبلجيكا وروسيا وإيطاليا إلى يورو 2020.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com