أخيراً.. فان غال يعترف بخطئه

أخيراً.. فان غال يعترف بخطئه

المصدر: إرم - من أحمد نبيل

قال الهولندي لويس فان غال المدير الفني لمانشستر يونايتد الإنكليزي إن فريقه لعب بصورة جماعية خلال الفوز على ليستر سيتي بثلاثة أهداف مقابل هدف يوم السبت على ملعب“أولد ترافورد“ ، مؤكداً أن الفريق أدى بشكل جيد بفضل طريقة 4-4-2.

وكان المدير الفني السابق لمنتخب هولندا يعتمد على طريقة 5-3-2 التي لا يجيدها اللاعبون ، لكنه عاد لطريقة 4-4-2 فتحقق الأداء الجماعي.

وأكد المدير الفني الهولندي، بالرغم من النتيجة، شعوره بأن فريقه افتقد إلى الحسم في الشوط الثاني وهو ما فشل معه الفريق في إضافة المزيد من الأهداف إلى غلته التهديفية، ولكنه أعرب عن سعادته بوجه عام بالنتيجة النهائية، وبنجاح فريقه في الثأر من هزيمته على ملعب كينج باور بنتيجة 5-3.

وصعد يونايتد إلى المركز الثالث مؤقتا ، متفوقاً على ساوثامبتون الذي يلتقي سوانسي سيتي يوم الأحد في ختام المرحلة الثالثة والعشرين من البريميرليغ.

وقال فان غال عقب المباراة لتلفزيون مانشستر يونايتد: ”أنا دائمًا ما أكون سعيدًا عندما نحقق الفوز لاسيما إن كان الفوز بثلاثة أهداف، لقد فزنا بفارق هدفين ولذلك فإنني سعيد. لقد خسرنا مباراة الذهاب ونجحنا في الثأر من تلك الهزيمة ، لقد سيطرنا على المباراة بشكل تام لاسيما في الشوط الأول“.

وأضاف : ”في الشوط الثاني، كنت أرغب في أن ننهي المباراة تمامًا وعلي أن أعترف أن لاعبي فريقي بالغوا كثيرًا في تجميد اللعب! حيث كانوا يلعبون الكرة إلى الخلف كثيرًا. أعتقد أنه يتحتم عليك أن تنتظر اللحظة التي يمكنك خلالها أن تلعب الكرة إلى الأمام ثم تقوم بلعب الكرة إلى الأمام. وبغض النظر عن ذلك، فقد كان بمقدورنا أن نحرز هدفين آخرين ولكنهم أحرزوا هدفًا من نصف فرصة.“

وبعد أن بدا أن طريقة اللعب التي اعتمدت على أربعة لاعبين في خط الدفاع قد ساعدت يونايتد على الظهور بصورة أكثر خطورة لم يبد المدير الفني اعتراضه على مناقشة طريقة لعبه.

وعلق على طريقة اللعب قائلا : ”النتائج جيدة ولكنني أتطلع دائمًا إلى العملية ككل وما هي الخطوة التالية لنا في تلك العملية، لعبنا بأربعة مدافعين وأربعة لاعبين في خط الوسط ومن المؤكد أن التوازن في الفريق مهم للغاية كذلك. لقد تابعت الفريق وهو يلعب بصورة جماعية وبالتالي فإنه يكون بمقدورك أن تلعب بطريقة لعب مثل هذه. ودائمًا ما يكون الحفاظ على التوازن أكثر صعوبة في طريقة 4-4-2 التي تتضمن اللعب بطريقة الماسة. لقد كان هناك لحظتين فقط افتقدنا خلالهما إلى التركيز وهو ما كلفنا هدفًا في إحداهما.“

ويمر مانشستر يونايتد بحالة فنية طيبة، ولم يخسر سوى مباراتين فقط منذ هزيمته في لقاء الديربي أمام مانشستر سيتي مطلع نوفمبر /تشرين الثاني الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com