تشيلسي يتأهل لنهائي كأس الرابطة الإنجليزية للمرة الأولى منذ 7 أعوام
تشيلسي يتأهل لنهائي كأس الرابطة الإنجليزية للمرة الأولى منذ 7 أعوامتشيلسي يتأهل لنهائي كأس الرابطة الإنجليزية للمرة الأولى منذ 7 أعوام

تشيلسي يتأهل لنهائي كأس الرابطة الإنجليزية للمرة الأولى منذ 7 أعوام

لندن- تأهل نادي تشيلسي، اليوم الثلاثاء، إلى المباراة النهائية لبطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية لكرة القدم للمرة الأولى منذ 7 أعوام.

وتغلب تشيلسي على ضيفه ليفربول بهدف دون رد في إياب الدور نصف النهائي للبطولة.

وجاء هدف الفوز لتشيلسي في الشوط الإضافي الأول عن طريق الصربي برانسلاف ايفانوفيتش في الدقيقة 94 بعد انتهاء الوقت الأصلي من اللقاء بالتعادل السلبي.

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

ووفقا للوائح البطولة، فإن قاعدة احتساب الهدف بهدفين خارج الملعب في حالة التعادل لا تطبق إلا بعد لعب شوطين إضافيين، أي أنه في حال انتهاء الوقت الأصلي من لقاء العودة بالتعادل، لابد من خوض شوطين إضافيين.

وجاءت الشوط الأول فقيرا في المستوى الفني والبدني من جانب لاعبي الفريقين، حيث مال الأداء للخشونة المتعمدة من الجانبين، دون خطورة حقيقية على المرميين.

وفي الشوط الثاني، زادت المباراة إثارة ففي الوقت الذي حاول فيه ليفربول تسجيل هدف التأهل للنهائي، كثف لاعبو تشيلسي من هجماتهم في محاولة لتسجيل هدف يرسم خلاله البسمة على وجوه جماهيره خاصة مع علم لاعبيه بأن التعادل السلبي يكفيهم لانتزاع بطاقة التأهل للنهائي.

ورغم الهجمات والمحاولات من الجانبين إلا أن النتيجة لم تتغير، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.

ولعب الفريقان شوطين إضافيين، وجاءت الدقيقة 94 لتشهد معها هدف التقدم لتشيلسي عن طريق الصربي برانسلاف ايفانوفيتش الذي تلقى كرة عرضية وضعها برأسه في المرمى.

وكانت آخر مرة تأهل فيها تشيلسي للنهائي في عام 2008 عندما واجه توتنهام وقتها وانتهت المباراة بفوز توتنهام بهدف مقابل هدفين.

ويسعى تشيلسي لانتزاع اللقب للمرة الخامسة في تاريخه، والغائب عنه منذ 8 أعوام، حيث كانت آخر مرة فاز فيها النادي اللندني باللقب في عام 2007، ومنذ ذلك الوقت لم ينتزع اللقب.

وسبق لتشيلسي الفوز باللقب أعوام 1965 و1998 و2005 و2007.

وينتظر تشيلسي في المباراة النهائية الفائز من لقاء الغد بين فريقي شيفيلد يونايتد وتوتنهام، حيث انتهت مباراة الذهاب على ملعب الأخير بفوزه بهدف دون رد.

ومانشستر سيتي هو الفريق الفائز بالنسخة الماضية للبطولة، ويعد ليفربول هو أكثر الأندية تتويجا باللقب برصيد 8 ألقاب.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com