دروغبا يشيد بفضل لامبارد وتيري عليه
دروغبا يشيد بفضل لامبارد وتيري عليهدروغبا يشيد بفضل لامبارد وتيري عليه

دروغبا يشيد بفضل لامبارد وتيري عليه

لندن - أشاد المهاجم المخضرم ديدييه دروغبا بالطريقة الملهمة لزميليه فرانك لامبارد وجون تيري والتي ساعدته على تغيير مسار مشواره بعد معاناته من أوقات عصيبة في أيامه الأولى مع تشيلسي المنتمي للدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وانضم دروغبا المهاجم السابق لمنتخب ساحل العاج إلى تشيلسي من أولمبيك مرسيليا الفرنسي في صفقة ضخمة قبل 11 عاماً وكان يتعرض دائماً لانتقادات بسبب الطريقة المسرحية التي كان يظهر بها في أرض الملعب لكنه قال: "إن لامبارد ساعدي مع تيري في ضبط تصرفاتي".

وقال دروغبا بعد تكريمه من رابطة نقاد كرة القدم بسبب مساهمته الرائعة في اللعبة: "أنا فخور للغاية لأنني نجحت في دفع الأمور ولأنني تعلمت من أخطائي".

وأضاف: "حاولت أن أتعلم الثقافة من أجل معرفة وسائل الإعلام بشكل أفضل للتغيير، كنت بحاجة لتغيير الطريقة التي كانت وسائل الإعلام تنظر لي بها لأنني لم أكن ديدييه الحقيقي لذلك كنت أشعر بحزن بالغ".

وتابع: "لكن أنا سعيد للغاية الآن لأنهم يعرفون حقاً من أكون، يعلمون أنني شغوف وعندما أفعل شيئاً أقدم كل ما عندي، أعتقد أن وجود لاعبين من حولي مثل فرانك وجون ساعدني، يجب أن يتخذ المرء هذا كمثال وبالنسبة لي كان كذلك".

وسجل دروغبا القائد السابق لمنتخب ساحل العاج 142 هدفاً في 342 مباراة خلال فترته الأولى مع تشيلسي الذي نجح في التتويج معه بكافة الألقاب الممكنة.

ورحل دروغبا عن تشيلسي وهو في قمة مجده بعدما أدرك التعادل في الوقت الأصلي ثم أحرز ركلة الترجيح الحاسمة ليقود النادي اللندني للقبه الوحيد في دوري أبطال أوروبا عام 2012 على حساب بايرن ميونخ في النهائي الذي أقيم على ملعب الفريق الألماني.

وبعد فترات قصيرة في الصين وتركيا عاد دروغبا إلى تشيلسي عندما وقع عقداً لمدة عام واحد في بداية الموسم الحالي.

ومع عودة دروغبا رحل لامبارد الهداف التاريخي لتشيلسي والذي وقع عقداً دائماً مع نيويورك سيتي الأمريكي قبل انتقاله لمانشستر سيتي بطل الدوري الإنكليزي على سبيل الإعارة.

وسيعود لامبارد لاعب الوسط السابق لمنتخب إنكلترا إلى معقل تشيلسي المتصدر يوم السبت المقبل عندما يتقابل ناديه القديم مع ضيفه مانشستر سيتي الذي يبتعد عن القمة بخمس نقاط.

وقال دروغبا مشيراً لزميله القديم: "سيعود كأسطورة، لقد ساعد النادي على الفوز بكثير من الألقاب في آخر 11 عاماً".

وأضاف: "أتوقع استقبالاً رائعاً له، لقد ساهم في أكثر من نصف الأهداف التي سجلتها لذلك أدين له بالكثير".

وسيبلغ دروغبا 37 عاماً في مارس/ آذار القادم لكنه ليس مستعداً للاعتزال ويأمل في الحصول على عقد جديد من تشيلسي في نهاية الموسم.

وقال دروغبا: "سألعب الموسم القادم بكل تأكيد، أريد المنافسة واللعب في الدوري الإنكليزي الممتاز لأنه أفضل دوري في العالم".

لكن يجب على تشيلسي أن يتعافى سريعاً من هزيمته المفاجئة 4-2 في كأس الاتحاد الإنكليزي أمام برادفورد سيتي المنتمي للدرجة الثالثة يوم السبت الماضي.

وقبل مواجهة مانشستر سيتي في الدوري سيتقابل تشليسي مع ضيفه ليفربول في إياب قبل نهائي كأس رابطة الأندية الإنكليزية اليوم الثلاثاء.

ويضع دروغبا الوصول إلى النهائي على استاد ويمبلي نصب عينيه بعدما سجل ثمانية أهداف في نفس العدد من المباريات في ذلك الملعب.

وقال دروغبا: "كل ما يمكنني قوله أن الحظ حالفني في التسجيل في كل مرة كنت هناك وهو ما يجعله استاداً مميزاً للغاية بالنسبة لي".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com