تشيلسي ومانشستر سيتي يودعان كأس انجلترا مبكرا
تشيلسي ومانشستر سيتي يودعان كأس انجلترا مبكراتشيلسي ومانشستر سيتي يودعان كأس انجلترا مبكرا

تشيلسي ومانشستر سيتي يودعان كأس انجلترا مبكرا

تلقت بطولة كأس إنجلترا لكرة القدم اليوم السبت دفعة هائلة من المفاجآت الثقيلة بخروج تشيلسي ومانشستر سيتي وتوتنهام وساوثهمبتون من الدور الرابع (دور ال32 للمسابقة) لتفقد البطولة عددا كبيرا من الفرق الكبيرة في هذه المرحلة المبكرة.

وخسر مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي بهدفين نظيفين أمام ضيفه ميدلسبروه (من دوري الدرجة الأولى) فيما سقط تشيلسي أمام ضيفه برادفورد سيتي (من دوري الدرجة الثانية) 2/4 .

كما سقط ساوثهمبتون على ملعبه أمام كريستال بالاس 2/3 وخسر توتنهام أمام ضيفه ليستر سيتي 1/2 ليأتي سقوط الكبار اليوم على ملاعبهم.

وكان سوانسي سيتي استهل خروج فرق الدرجة الممتازة اليوم بالهزيمة 1/3 أمام مضيفه بلاكبيرن.

وأفلت ويست بروميتش ألبيون من مذبحة فرق دوري الدرجة الممتاز وتأهل للدور الخامس (دور الستة عشر) بالتغلب على مضيفه برمنجهام 2/1 كما فاز ريدينج على مضيفه كارديف سيتي بنفس النتيجة.

ولحق ديربي كاونتي بقافلة المتأهلين اثر فوزه 2/صفر على تشيسترفيلد فيما انتهت مباراتان بالتعادل حيث تعادل سندرلاند مع فولهام سلبيا وبريستون نورث إيند مع شيفيلد يونايتد 1/1 .

وقلب بلاكبيرن تأخره بهدف نظيف إلى فوز كبير 3/1 على سوانسي سيتي في وقت سابق اليوم ليصبح سوانسي سيتي أول فرق دوري الدرجة الممتازة التي تودع بطولة الكأس.

وتأهل بلاكبيرن ، الذي ينافس في دوري الدرجة الأولى بإنجلترا ، إلى الدور التالي (دور الستة عشر) للبطولة.

ورغم الطرد المبكر للاعب كايل بارتلي في الدقيقة السابعة ، تغلب سوانسي سيتي على النقص العددي في صفوفه وتقدم بهدف سجله جيلفي سيجوردسون في الدقيقة 21 .

ولكن بلاكبيرن رد بقوة وأحرز آندي تايلور هدف التعادل في الدقيقة 23 قبل أن يسجل رودي جيستد وكريج كونواي هدفين آخرين لبلاكبيرن في الدقيقتين 78 و89 ليحسما التأهل لفريقهما فيما شهدت نهاية المباراة طرد سيجوردسون وذلك بعد صفارة نهاية اللقاء مباشرة.

وصرح جاري باوير المدير الفني لبلاكبيرن ، إلى هيئة الإذاعة البريطانية "بي.بي.سي" ، قائلا "شعرنا بالسعادة.. كان تحديا صعبا علينا.. ولحسن الحظ ، أصبحت المباراة أسهل بعض الشيء بعد طرد بارتلي".

وجاء طرد بارتلي بعدما أسقط اللاعب جوش كينج مهاجم بلاكبيرن على الأرض ليحرمه من الانفراد بالحارس.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com